36 دولة تطلب من الألمان والإسبان الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها.. تعرف على التفاصيل

تعتبر ألمانيا وإسبانيا من أقوى جوازات السفر في أوروبا من حيث عدد الوجهات التي يمكنهم الوصول إليها بدون تأشيرة في البداية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

أظهر هذا الترتيب الذي تم إجراؤه من خلال التقرير الأخير الذي نشر في Henley Passport Index، مع الأخذ في الاعتبار بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، أن كلا البلدين يحتلان المركز الثالث في هذا المؤشر.

 

تتمتع جوازات سفر كلا البلدين بدرجة 190 لميزة بدون تأشيرة، وتأشيرة عند الوصول، مما يعني أنه يمكن لحاملي جوازات سفر هذين البلدين السفر إلى 190 وجهة بدون تأشيرة.

 

في السابق، كانت ألمانيا تحتل المرتبة الثانية في مؤشر Henley Passport، ولكن الآن تم نقلها إلى المركز الثالث، حيث تقاسمت المركز الثالث مع إسبانيا. وعلى الرغم من حقيقة أن ألمانيا وإسبانيا لديهما درجة بدون تأشيرة وتأشيرة عند الوصول تبلغ 190، إلا أن التأشيرة مطلوبة للوصول إلى الوجهات الـ36 التالية:

 

- أوقيانوسيا: ناورو

- الشرق الأوسط: سوريا، اليمن

- أوروبا: أذربيجان وروسيا

- منطقة البحر الكاريبي: كوبا

- آسيا: أفغانستان، الصين، اليابان، تركمانستان، بوتان، الهند، كوريا الشمالية

- الأمريكيون: سورينام

- إفريقيا: الجزائر، أنجولا، بنين، الكاميرون، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية الكونغو، كوت ديفوار، جيبوتي، غينيا الاستوائية، إريتريا، غانا، غينيا، كينيا، ليبيريا، ليبيا، مالي، والنيجر، ونيجيريا، وجنوب السودان، والسودان.

 

وتكشف التغييرات الأخيرة التي تم إجراؤها على مؤشر Henley Passport، أن اليابان لا تزال تحتل المرتبة الأولى، بينما تسمح جوازات السفر لحامليها بالسفر إلى 193 وجهة بدون تأشيرة في البداية.

 

في الوقت نفسه، تحتل المرتبة الثانية دولتان غير أوروبيتين، وهما سنغافورة وكوريا الجنوبية، حيث تتمتع جوازات السفر من كلا البلدين بدرجة 192 بدون تأشيرة وتأشيرة عند الوصول. ومع ذلك، لا تزال الدول الأوروبية في المرتبة الأولى في هذا المؤشر.

 

وتظهر التغييرات الأخيرة أن الدول الأوروبية التالية تحتل المرتبة الرابعة، مما يعني أن حاملي جوازات السفر هذه يمكنهم السفر بدون تأشيرة إلى 189 دولة:

 

- فنلندا

- إيطاليا

- لوكسمبورج

 

في الوقت نفسه، تم وضع الدول الأوروبية التالية في المرتبة الخامسة في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم فيما يتعلق بعدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها بدون تأشيرة.

 

يصنف مؤشر Henley Passport عدد 199 جواز سفر في جميع أنحاء العالم، بناء على عدد الوجهات التي يمكن لحامليها السفر إليها بدون تأشيرة. ووفقا للمؤشر، تم وضع الدول التي تتمتع جوازات سفرها بدون تأشيرة وتأشيرة عند الوصول بدرجة أقل، في أسفل القائمة، بما في ذلك كوريا الشمالية ونيبال والصومال واليمن وباكستان وسوريا والعراق وأفغانستان.