دراسة فتح خط طيران شارتر دائم بين صلالة العمانية وشرم الشيخ

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء -على هامش مشاركته في المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث بولاية صلالة بسلطنة عمان- اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة شركة السلام للطيران والنقل الجوي العمانية، لمناقشة وبحث إمكانية ربط صلالة العمانية بشرم الشيخ المصرية عن طريق خط طيران شارتر دائم.

 

وتم خلال الاجتماع، إجراء اتصال تليفوني مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري، وتم الاتفاق على عقد اجتماع ثلاثي بالقاهرة يضم وزير الطيران المصري، ومحافظ جنوب سيناء، ورئيس شركة الطيران، لبحث والتوصل لاتفاق لفتح خط جوي دائم بين صلالة وشرم الشيخ عن طريق شركة طيران السلام.

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، شهد ورشة عمل وحلقة نقاشية لتبادل الرؤى والمقترحات لاستغلال الموارد الطبيعية، وذلك على هامش المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث بسلطنة عمان، بحضور مروان بن تركي آل سعيد وزير الدولة ومحافظ ظفار العمانية، والدكتور سلطان بن خميس رئيس المركز العربي للإعلام السياحي بسلطنة عمان، والأميرة دانا فراس سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة، ووزير السياحة العماني السابق، ومندوبة اليونسكو، ولفيف من الخبراء والكتاب السياحين، وأصحاب الخبرات والمهتمين بالمجالات الإعلامية والسياحية والتراثية.

 

وأكد محافظ جنوب سيناء ضرورة تكامل الدول العربية من أجل النهوض بالحركة السياحية في بلداننا العربية وزيادة تدفق السائحين على جميع المقاصد السياحية، مضيفا أن مصر غنية بكل المقاصد والإمكانات السياحية المتعددة، وأن جنوب سيناء تمتلك 33% من مساحتها محميات طبيعية مما يؤهلها أن تكون أحد المقاصد السياحية العالمية، كما طالب بضرورة أن تكون المنتجعات والمقاصد السياحية ببلداننا العربية مستدامة، تطبق معايير الاستدامة التي تحقق أعلى مردود اقتصادي واجتماعي.

 

وتم خلال ورشة العمل التعرف على المناطق السياحية بصلالة، وتبادل الخبراء والمختصين الرؤى خلال الحلقة النقاشية، والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة والقوانين الخاصة بالاستثمار في مصر وكيفية استغلال الموارد الطبيعية في الجذب السياحي.

 

وفي نهاية ورشة العمل، حضر المحافظ غداء عمل على المائدة المستديرة بحضور كل الجهات المشاركة ورجال الأعمال في المجال السياحي، الذين أبدوا استعدادهم وحماسهم الشديد للاستثمار في مصر عامة، وجنوب سيناء خاصة.