تايلاند تستهدف 30 مليون سائح و2.38 تريليون بات إيرادات في عام 2023

تهدف هيئة السياحة في تايلاند (TAT) إلى تنشيط صناعة السياحة في البلاد من خلال استراتيجيات وحملات جديدة، تستهدف 30 مليون سائح، و2.38 تريليون بات في الإيرادات بحلول عام 2023، وذلك وفقا لما جاء في موقع "Vietnam Plus".

 

وقال رئيس هيئة السياحة في تايلاند (TAT)، يوثاساك سوباسورن، إن الهيئة ستعمل على مواءمة استراتيجيتها السوقية مع سياستها الخمسية (2023-2027) لرفع معايير صناعة السياحة في جميع المجالات. وتتبع الاستراتيجية 3 أهداف رئيسية: (1) دفع الطلب الذي يركز على السياحة ذات الجودة المستدامة، (2) شكل العرض الذي يخلق قيمة ويرفع معايير السياحة من خلال نظام بيئي سياحي جديد، و(3) الازدهار من أجل التميز، مما يعزز الكفاءة لكي نصبح منظمة قائمة على البيانات وتزيد من قدرتها التنافسية في السوق.

 

وستعمل هيئة السياحة في تايلاند (TAT) على تعزيز السياحة للسياح المحليين والدوليين من خلال "السفر الهادف"، الذي سيوفر للزائرين تجارب قيمة لا تُنسى. والبرنامج جزء من حملة "قم بزيارة تايلاند للعام 2022-2023: فصول جديدة مذهلة"، التي تم إطلاقها لإعادة الزوار ومساعدة قطاع السياحة على العودة إلى مستويات ما قبل وباء كورونا بحلول عام 2024.

 

ووفقا لرئيس هيئة السياحة في تايلاند، وصل 2.7 مليون سائح إلى البلاد حتى الآن هذا العام، لكن من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 10 ملايين بحلول نهاية العام، وتقدر عائدات السياحة المحلية والأجنبية بإجمالي ما بين 1.25 تريليون و2.38 تريليون بات في عام 2023، بمتوسط ​​يبلغ 1.73 تريليون بات.

 

وتوقع أن يزور البلاد ما بين 11 و30 مليون سائح في عام 2023، لجلب ما بين 580 مليون و1.5 تريليون بات، وأشار إلى أن المتغير الرئيسي للأرقام العالية والمنخفضة هو ما إذا كانت بعض الدول ستسمح لشعوبها بالسفر إلى الخارج.

 

كما توقعت الهيئة أن السياح الأجانب سينفقون أموالا أقل في العام المقبل على الأرجح، نتيجة لوضع التضخم الحالي والصراع الروسي الأوكراني المستمر. ومع ذلك، من المرجح أن يؤدي ضعف البات إلى تعزيز القدرة الشرائية للسياح وتشجيع الأجانب على زيارة تايلاند.