إسبانيا تعتزم طلب امتلاك الزائرين 900 يورو لتغطية نفقة عطلاتهم داخلها

قد تطلب السلطات في إسبانيا، من الزائرين والمصطافين، إظهار امتلاكهم ما يكفي من المال لرحلاتهم بمعدل 100 يورو أو 85 جنيها إسترلينيا في اليوم، حيث يجب أن يكون لدى المسافرين ما لا يقل عن 900 يورو، بالإضافة إلى حمل تذكرة عودة أو متابعة، ودليل على الإقامة، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ريكورد"، ونقله موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ويطلب من المسافرين تقديم هذه الوثائق الإضافية خلال موسم السياحة الصيفي، في الوقت الذي أعربت فيه شركات السفر في المملكة المتحدة عن استيائها من الأمر، وأضافت أن إسبانيا يمكن أن تسهل العديد من هذه القواعد بدلا من تشديد القيود، خاصة وأن المملكة المتحدة هي أهم سوق في إسبانيا.

 

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية في المملكة المتحدة، تأتي التغييرات بعد تغيير كبير في التنقل لتخفيف ازدحام المطار وتسهيل قضاء العطلات للقادمين الذين يصلون إلى إسبانيا، من خلال السماح لحاملي جوازات السفر البريطانية باستخدام بوابات إلكترونية آلية لدخول البلاد.

 

وأفاد موقع SchengenVisaInfo.com مؤخرا، بأن قواعد جواز السفر لقضاء العطلات في المملكة المتحدة قد تغيرت، مما سمح لهم باستخدام البوابات الإلكترونية على الرغم من أنهم ليسوا من مواطني الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، أكدت وزارة الخارجية البريطانية أنه قد يُطلب من مواطنيها الحصول على 3 وثائق إضافية حتى يتمكنوا من المرور عبر البوابات الإلكترونية الإسبانية.

 

في هذا الصدد، شددت وزارة الخارجية البريطانية على أنه عند مراقبة الحدود الإسبانية، قد يُطلب منهم تقديم تذكرة ذهاب وعودة، وإثبات أن لديهم ما يكفي من المال لإقامتهم، وكذلك إظهار دليل على الإقامة.

 

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة الخارجية أن المصطافين البريطانيين يمكنهم إما إظهار تأكيد حجز الفندق أو دعوة من مضيف أو عنوانهم إذا كانوا يقيمون مع طرف ثالث أو عائلة أو أصدقاء، وأضافت أن الحكومة الإسبانية أوضحت أن "Carta de Invitación" -وهي وثيقة يجب أن يحصل عليها شخص يعيش في إسبانيا ويستضيف مواطنا من خارج الاتحاد الأوروبي- هي أحد الخيارات المتاحة لإثبات أن لديك سكنا إذا كنت تقيم مع الأصدقاء أو العائلة.

 

ونصحت وزارة الخارجية، الجميع، بالتحقق مما إذا كان جواز سفرهم مختوما عند الدخول أو الخروج من منطقة شنجن عبر إسبانيا.

 

وتعد إسبانيا من بين أكثر وجهات السفر المفضلة للأجانب. ووفقا للأرقام التي قدمتها سابقا وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، زار أكثر من 8.2 مليون مسافر دولي إسبانيا في يونيو، مما يعني أن الأرقام كانت قريبة من معدلات ما قبل انتشار فيروس كورونا.

 

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير بأن إسبانيا وصلت إلى ما يقرب من 85.5% من المستويات المسجلة في نفس الشهر من عام 2019، بينما تجاوزت تلك المسجلة في يونيو من العام الماضي (2021).

 

اقرأ أيضا

إسبانيا تغير قواعد دخول البريطانيين إلى أراضيها.. تعرف على التفاصيل