مطار مرسى مطروح يستقبل 5770 سائحا منذ نهاية مايو الماضي وحتى الآن

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن السياحة الخارجية بمحافظة مطروح تشهد إقبالا مع استقبال الأفواج السياحية عبر طيران الشارتر بمطار مرسى مطروح الدولي بدءا من 31 مايو 2022، الذي يستقبل ما بين 4 إلى 5 طائرات شارتر أسبوعيا، لتصل عدد الرحلات حتى الآن إلى 33 رحلة، معظمها من إيطاليا وبولندا.

 

وقال إن أعداد السائحين عبر مطار مرسى مطروح الدولي بلغت 5770 سائحا، منهم 4460 إيطاليا، و1310 بولنديين، يتم اسقبالهم بحفاوة، مع توزيع البورشورات والورود، ومتابعة الإقامة في عدد من الفنادق السياحية الكبرى، من خلال مطار مرسى مطروح الدولي ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة وإدارة السياحة والمصايف بمطروح وهيئة تنشيط السياحة.

 

وأضاف أن عدد رحلات طيران الشارتر القادمة لمطار مرسى مطروح الدولي هذا الأسبوع بلغ 5 رحلات بعدد 919 سائحا، منهم طائرة بولندية كان على متنها 192 سائحا بولنديا، و4 رحلات إيطالية كان على متنها 727 سائحا إيطاليا.

 

وأكد استعداد محافظة مطروح الدائم لاستقبال مزيد من حركة السياحة الخارجية والداخلية، مع التمتع بالإمكانيات السياحية بمطروح، سواء من شواطئ خلابة ومياه فيروزية، مع توافر عدد من أنواع السياحة، سواء الترفيهية أو الثقافية والتاريخية أو المؤتمرات والسياحة العلاجية وغيرها، مشيرا إلى أنه يوجد بمطروح نحو 4500 غرفة سياحية.