اليونان: ارتفاع عدد السائحين الأمريكيين في 2022 بنسبة 50% مقارنة بعام 2019

كشفت اليونان أن 2022 يتحول ليكون عاما ممتازا لقطاع السياحة في البلاد، حيث إن نسبة الوافدين والعائدات من السياحة قد زادت في أجزاء كثيرة من البلاد، حتى تجاوزت أعداد السياح الذين سافروا إلى هذه المناطق في عام 2019.

 

قال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، إنه على الرغم من المشاكل العديدة التي سببتها أزمة الطاقة والتضخم والحرب في أوكرانيا ووباء كورونا، فإن اليونان تستعد لزيادة عدد السياح الوافدين حتى نهاية 2022، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار إلى ارتفاع عدد السياح الأمريكيين الوافدين إلى اليونان بنسبة 50% مقارنة بعام 2019، نتيجة العلاقات اليونانية الأمريكية القوية، لافتا إلى الاتفاق مع شركة "أمريكان إيرلاينز" على تسيير 63 رحلة مباشرة أسبوعيا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار أثينا الدولي.

 

وأوضح أن اليونان هي الوجهة الأولى للسياح الرومانيين والصرب هذا العام، حيث عوضوا عن خسائر السياح من روسيا وأوكرانيا، وخاصة من السوق الصينية الكبيرة التي لا تزال مغلقة بسبب الوباء. ولفت إلى أن جزيرة ثاسوس تمتلئ بالسائحين الرومانيين، بينما بلغت نسبة الإشغال في الجزيرة في عيد الفصح 90%، ووصلت الآن إلى 100%.

 

وفي 6 يوليو، أوضح، في إشارة إلى بيانات مسح سوق السفر العالمي، أن 6 من بين 10 وجهات سياحية أوروبية رئيسية سجلت أعلى نمو مقارنة بعام 2019، موجودة في اليونان. وبذلك، سجلت ميكونوس ورودس زيادة بنسبة 29% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وفي الوقت نفسه، سجلت مدينة خانيا زيادة بنسبة 26%، تليها سانتوريني بنسبة 20%، وثيسالونيكي-هالكيديكي بنسبة 19%.