فلاي دبي تطلق رحلاتها إلى سمرقند في اوزبكستان 20 سبتمبر القادم.. المواعيد والأسعار

أعلنت فلاي دبي، عن إطلاق رحلاتها إلى سمرقند في أوزبكستان اعتبارا من 20 سبتمبر القادم، بواقع رحلتين أسبوعيا، مع إضافة رحلات إلى سمرقند، توسع فلاي دبي عملياتها في السوق الاوزبكي إلى وجهتين بما في ذلك العاصمة طشقند.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع فلاي دبي، أن رحلات الشركة ستعمل إلى مطار سمرقند الدولي "SKD" من المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي "DXB" يومي الثلاثاء والجمعة. لترتفع بذلك شبكة فلاي دبي إلى 102 وجهة يخدمها أسطول مكون من 65 طائرة بوينج 737، مما يمنح المسافرين من دولة والمنطقة خيارات سفر أكثر موثوقية وملائمة.

 

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، أن الشركة بدأت عملياتها في أوزبكستان في عام 2019، ويمكن أن نرى السوق ينمو مع عودة الطلب على السفر. وأفاد عبيد الله أنه مع توفر 8 رحلات أسبوعيا إلى سمرقند وطشقند، فإن شركته نسعى إلى زيادة دعم الروابط التجارية والثقافية بين الامارات واوزبكستان وتشجيع المزيد من الناس على زيارة هذا البلد المفعم بالتاريخ والتقاليد.

 

باعتبارها واحدة من أقدم المدن في العالم ، يعتقد أن سمرقند قديمة قدم روما وأثينا وكانت مركزا مهما للحضارة الإنسانية. كانت هذه المدينة الغنية ثقافيا مفترق طرق مهما على طريق الحرير وهي الآن مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتعد سمرقند موطن للعديد من المعالم بما في ذلك مسجد ومدارس ريجستان، مسجد بيبي خانم ، مجمع شاه زنده، كور أمير، بالإضافة إلى مرصد أولوغ بيك.

 

وتعليقا على إطلاق الرحلات، قال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي، إن آسيا الوسطى تعد سوقا مهما ومتناميا لفلاي دبي. وتابع أن خدمة فلاي دبي الجديدة ستوفر لعملائها من سمرقند والمناطق المجاورة طريقة أسهل وأكثر كفاءة للسفر إلى الإمارات وخارجها، وستبدأ بخدمة مرتين في الأسبوع اعتبارا من سبتمبر ونحن متحمسون لرؤية السوق ينمو أكثر في المستقبل.

 

وتشغل فلاي دبي 6 وجهات في آسيا الوسطى بما في ذلك ألماتي ونور سلطان في كازاخستان، بيشكيك في قيرغيزستان، دوشانبي في طاجيكستان، اضافة إلى سمرقند وطشقند في أوزبكستان.

 

مواعيد الرحلات

ستعمل الرحلات من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي "DXB" إلى مطار سمرقند الدولي "SKD" مرتين في الأسبوع، اعتبارا من 20 سبتمبر. وستكون هذه الرحلات ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات مما يوفر للمسافرين المزيد من الخيارات لرحلات الربط من خلال مركز الطيران الدولي في دبي.

 

أسعار الرحلات

وتبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة على درجة الأعمال من دبي إلى سمرقند من 8000 درهم، وتبدأ أسعار الدرجة السياحية الخفيفة من 1800 درهم.

 

يمكن حجز الرحلات من موقع فلاي دبي الإلكتروني flydubai.com، أو تطبيق فلاي دبي الرسمي، أو مركز الاتصال في دبي على الرقم (+971) 600 54 44 45, أو من متاجر فلاي دبي للسفر، أو من خلال شركاء الشركة في السفر.

 

للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار ، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.flydubai.com/en/plan/timetable ، ويتعين على الركاب التأكد من مواكبة التحديثات واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات وشركة الطيران. ويمكن للمسافرين زيارة مركز معلومات كورونا "كوفيد-19"، على موقع flydubai.com لمزيد من المعلومات.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع فلاي دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

فلاي دبي تتوقع 3 ملايين مسافر عبر شبكتها خلال فترة صيف 2022

فلاي دبي تستأنف رحلاتها اليومية إلى أبها في السعودية 23 يونيو الجاري.. الأسعار والمواعيد

فلاي دبي: فتح الحجز لرحلات "يوم المباراة" لبطولة كأس العالم قطر فيفا 2022.. بالأسعار