لوفتهانزا الألمانية تلغي 2000 رحلة أخرى بحلول نهاية أغسطس

تعتزم شركة (لوفتهانزا) الألمانية للطيران، إلغاء المزيد من الرحلات بسبب المشاكل في خدمات المناولة، وقال متحدث باسم الشركة في فرانكفورت، اليوم الأربعاء، إن الإلغاءات ستسري على نحو 2000 رحلة في مطاري فرانكفورت وميونخ بحلول نهاية أغسطس المقبل.

 

وأضاف المتحدث، أن الشركة لاحظت في الأسبوع الماضي أن الإلغاءات المستهدفة يمكنها أن تحقق الاستقرار في جدول الرحلات المتبقية، مشيرا إلى أن هذا الأمر تم تحليله وتنفيذه للأسابيع المقبلة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

يذكر أن هذه هي ثالث موجة لإلغاء الرحلات لدى لوفتهانزا في هذا الصيف، حيث بدأت الموجة الأولى بإلغاء أكثر من 3000 رحلة لشهري يوليو وأغسطس المقبلين، وجاءت الموجة الثانية بإلغاء 770 رحلة أخرى لأسبوع من الجمعة الماضي حتى غد الخميس، ثم الموجة الثالثة بإلغاء 2000 رحلة لمدة 6 أسابيع.

 

وأوضح المتحدث أن هذه الإجراءات تهدف بالدرجة الأولى إلى تخفيف حدة الازدحام في الصباح والمساء، مشيرا إلى أن خدمات المناولة الأرضية تتحمل أعباء زائدة في هذه الفترات في محوري فرانكفورت وميونخ بدرجة تضطر معها الطائرات إلى الانتظار حيث تظل الأمتعة متروكة.

 

وتابع أن الموجة الأخيرة تتضمن بالدرجة الأولى إلغاء رحلات قصيرة إلى وجهات داخل ألمانيا أو الخارج القريب، وقال إن هناك بدائل جيدة لهذه الرحلات، وأكد أن إلغاء الرحلات إلى المقاصد الكبيرة لقضاء العطلات لن يحدث إلا في حالات استثنائية تماما.