مصر للطيران تستعد لمرحلة عودة الحجاج بتسيير 114 رحلة من جدة والمدينة بدءا من 12 يوليو

صرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة بدأت استعداداتها المكثفة لمرحلة عودة ضيوف الرحمن، وحرصها على تذليل العقبات وتيسير جميع الإجراءات للحجاج، وتقديم أفضل الخدمات في مرحلتي السفر والعودة، فضلا عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي.

 

وأضاف أبو العينين أنه تم إيفاد بعثة متكاملة إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة، تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران لخدمة الحجاج وتحقيق الإنسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.

 

وأوضح أبو العينين أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 يوليو سوف تقوم مصر للطيران بتشغيل أولى رحلات العودة، والتي تصل إلى 114 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة، بواقع 80 رحلة من جدة، و34 رحلة من المدينة، لنقل 13700 حاج مصري، و2200 من حجاج الترانزيت من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى 1331 حاجا فلسطينيا، و2100 حاج من حجاج دولة مالي.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بتكثيف استعدادات جميع الهيئات والشركات القابضة والتابعة لوزارة الطيران لعودة حجاج بيت الله الحرام بعد أداء مناسك الحج.

 

وتناشد مصر للطيران الحجاج المسافرين على متن رحلاتها الالتزام بمواعيد عودتهم المحددة بتذاكر السفر، وضرورة التواجد قبل إقلاع رحلاتهم بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بمطار جدة، وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

 

وتؤكد الشركة على ضيوف الرحمن الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، ويسمح للحاج باصطحاب حقيبتين فقط لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم، وحقيبة يد لا يزيد وزنها عن 8 كجم، وما يزيد عن ذلك يترتب عليه تحصيل رسوم على الوزن الزائد نقدا.