اليونان الوجهة المفضلة للسائحين الفرنسيين والإيطاليين.. وخطط لجذب السياحة الهندية

قال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، إن اليونان هي الوجهة المفضلة الأولى للمسافرين من فرنسا وإيطاليا، وأضاف أنه على الرغم من البيئة العالمية غير المستقرة، فإن النتائج المبهرة في وصول السياح والإنفاق على السفر هي نتاج عمل شاق، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

واعتبر أن قصة نجاح العام، هي الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع شركات الطيران بأمريكا لإجمالي 63 رحلة مباشرة في الأسبوع من الولايات المتحدة إلى مطار أثينا (El.Venizelos).

 

وأوضح أن "عدد الوافدين لدينا انخفض حاليا بنسبة 0.5% فقط مقارنة بعام 2019 في مطار أثينا، و23% من مطارات فرابورت، مطاراتنا الإقليمية، وأشار إلى أن "الأرقام التي لدينا من مايو ويونيو، تظهر أن لدينا أيضا زيادة واضحة في عائدات السياحة".

 

كما أكد حقيقة أن الوزارة تعمل على تعزيز قطاع البناء، حيث تأتي 8 من أصل 10 استثمارات في جمهورية اليونان، من صناعة السياحة، وقال إن السياحة نشاط اقتصادي كبير جدا، وتشكل 25% من الناتج المحلي الإجمالي، وتابع: "سنواصل العمل حتى نهاية الموسم الذي سيكون في ديسمبر، وفقا لتعليمات رئيس الوزراء".

 

وبناء على البيانات التي قدمها بنك اليونان، وكذلك المطارات وقطاع السياحة، من حيث الوافدين والإيرادات، أضاف الوزير أنه قد لوحظ تحسن كبير في السياحة، مع الأخذ في الاعتبار أيضا حقيقة أن البلاد ليس لديها وافدين من أسواق ضخمة مثل أوكرانيا أو روسيا أو الصين.

 

إلى جانب ذلك، أوضح أن اليونان تحتل المركز الأول في أوروبا من حيث أعداد السياح الوافدين من فرنسا وإسرائيل وصربيا ورومانيا. ووفقا لبيانات بنك اليونان، لوحظ زيادة إجمالية قدرها 884% في عدد المسافرين القادمين من دول أخرى خلال أبريل 2022، مقارنة بأرقام الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وأعلنت السلطات في اليونان أيضا أنها تخطط لجذب عدد أكبر من الزائرين من الهند، بعد أن أبدى مواطنوها اهتماما كبيرا بزيارة اليونان.