إرشادات خاصة بحقائب المسافرين على الرحلات الجوية.. والموعد المناسب لوصولك قبل الطائرة

في إطار حرص شركة مصر للطيران على تقديم أفضل خدمة لعملائها المسافرين على متن رحلاتها الجوية، تقدم الشركة بعض الإرشادات الهامة الواجب على المسافرين اتباعها أثناء السفر، وذلك على النحو التالي:

 

- يجب على الراكب الاحتفاظ بأي متعلقات ثمينة، النقود المسموح بها، إلكترونيات، مواد قابلة للكسر وغيرها، في حقيبة اليد المسموح باصطحابها على متن الطائرة، مع ضرورة عدم وضع هذه الأشياء في الحقائب التي يتم وضعها في عفش الطائرة، وفي حال مخالفة ذلك تصبح هذه المتعلقات مسئولية الراكب الشخصية وفقا لقوانين وتشريعات الطيران الدولية.

 

- نؤكد لعملاء مصر للطيران أن حقائبهم مؤمن عليها طبقا لاتفاقيات دولية ملزمة لجميع شركات الطيران، لذلك في حال تأخر وصول حقائب الراكب مع الرحلة لأي سبب ما، يجب عمل محضر بفقدان الحقائب في محطة الوصول من خلال موظف محطة مصر للطيران.

 

- وفي حالة تأخر الحقائب يمكن للراكب شراء المستلزمات الضرورية له لحين وصول الحقائب مع أهمية الاحتفاظ بالفواتير وإرسالها للبريد الإلكتروني mybaggage@egyptair.com.

 

- يمكن التواصل مع البريد الإلكتروني السابق في حالة التأخير أو حدوث تلف للحقائب أو فقد أغراض منها، وذلك خلال 7 أيام من الوصول حتى يتم التعويض.

 

- أما الحقائب المفقودة فيتم البحث عنها لمدة 21 يوما وإبلاغ الراكب بوصولها وتسليمها له، إنما في حال عدم الوصول إلى الحقائب خلال هذه الفترة، يتم تحويل الملف للتأمين لصرف التعويض المناسب للحقائب.

 

 - يجب على الراكب في حال السفر بأشياء قابلة للكسر وخاصة إذا كان حجمها كبير لا يمكن اصطحابها على متن الطائرة، فلابد أن تكون مغلفة تغليف المصنع وهو أكثر الطرق أمانا لنقلها لضمان وصولها في أفضل حالة.

 

- في حال وجود  شكوى في جميع مراحل السفر برجاء مراسلة مصر للطيران على البريد الإلكتروني wecare@egyptair.com.

 

- خلال فترة الأعياد والأجازات الصيفية والتي تتسم بكثافة التشغيل بجميع المطارات المصرية، وما يترتب على ذلك من ازدحام وتكدس في إنهاء إجراءات السفر، يجب على المسافرين على متن رحلات مصر للطيران الدولية والداخلية، ضرورة التواجد بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل موعد إقلاع الرحلات الداخلية  بساعتين على الأقل، وقبل موعد  الرحلات الدولية بـ 4 ساعات على الأقل، وذلك لضمان انسابية إنهاء إجراءات السفر قبل إقلاع الرحلة بوقت كاف، حرصا على راحة العملاء.