"إرشاد الحافلات" يرشد 18 ألف حافلة تحمل نحو 700 ألف حاج بمكة المكرمة

أرشد مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة 18 ألف حافلة تحمل ما يقارب 700 ألف حاج وإيصالهم إلى مقار سكنهم بمكة المكرمة منذ بداية القدوم حتى يوم الخامس من شهر ذي الحجة 1443هـ.

 

وأوضح مدير عام المكتب عبدالله سندي، أن المكتب تمكن من إرشاد حافلات ضيوف الرحمن بواسطة مرشدين مدربين ومدعمين بأجهزة لوحية ذكية تعمل بنظام الخرائط الجغرافية الدقيقة، وتستخدم في رحلة إيصال حافلة الحجاج لحظة الوصول للمحطات الخارجية وحتى إيصالها لمقر السكن بالوقت المحدد. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأكد سندي أن المكتب الذي يعمل تحت مظلة الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف وبمشاركة من النقابة العامة للسيارات وإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة يواصل أعماله حتى صباح اليوم الـ9 من ذي الحجة في إرشاد الحافلات منذ وصولها للمحطة، وذلك عبر مسار الرحلة الالكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة الذي تتم متابعته لحظة الانطلاق وحتى الوصول عبر شاشات ذكية في مركز المتابعة والتحكم من خلال منصة "أرشدني" للتأكد من سلامة وصول ضيوف الرحمن إلى مساكنهم بكل يسر وسهولة.

 

وفوجت الأجهزة ذات العلاقة بأعمال الحج اليوم الثلاثاء، ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام المتبقين بالمدينة المنورة، بعد أن مكثوا فيها الموسم الأول متوجهين إلى مكة المكرمة والمشاعر والمقدسة، وذلك تحت إشراف مباشر من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة.

 

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد البيجاوي، أن عدد الحجاج المغادرين اليوم من المدينة المنورة بلغ 304 ألف و45 حاج، عبر 1158 حافلة، مشيرا إلى أن مهام وكالة الوزارة، شملت الإشراف على إجراءات استقبال ومغادرة الحجاج، الإشراف على عمليات تسكين الحجاج وجاهزية مساكنهم، ومغادرة الحجاج ميدانيا، وكذلك إرشاد الحجاج التائهين، وتقديم الخدمات اللازمة للحجاج المرضى والمتوفين والمفقودين.

 

من جهته، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة الأدلاء حاتم بن حمزة بالي، أن اليوم، شهد أعلى ذروة لتفويح الحجاج إلى مكة المكرمة وسط تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة ، مؤكد أن "الأدلاء" سخرت كل طاقاتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن من خلال مكاتبها الميدانية وفرقها الإشرافية لخدمة ضيوف الرحمن والتيسير عليهم.

 

اقرأ ايضا

"الحج والعمرة" السعودية: وصول نحو 370 ألف حاج إلى المدينة المنورة بينهم 4500 مصري

الخطوط السعودية تجري قرعة الرحلات الداخلية لحملات حجاج الداخل موسم حج 1443هـ