"الغوص": مشاركة سائحين من ألمانيا وبولندا والتشيك في مهرجان "الجونة السياحي للأنشطة البحرية".. بالصور

استضافت مدينة الجونة، في الفترة من 23 يونيو وحتى 2 يوليو الجاري، مهرجان الجونة للأنشطة البحرية، الذي يعد حدثا سياحيا فريدا من نوعه، شارك به العديد من السائحين وممارسين الأنشطة البحرية وقدموا أداء مليء بالإثارة والتشويق لرياضة "الكايت سيرف" والأنشطة الشراعية والتزحلق على الماء وغيرها من الأنشطة البحرية الأخرى، وقامت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برعاية هذا الحدث الترويجي السياحي.

 

وأفادت الغرفة في بيان لها، بأن تنظيم الحدث شهد مشاركة العديد من مراكز الأنشطة البحرية أعضاء الغرفة، حيث قام مركز "مكاني بيتش كلوب" باستضافة الحدث وتنظيم فاعلية "الكايت مينيا" الخاص برياضة الكايت سيرف، كما نظم مركز "ريد سي كلوب" (مون بيتش) عرض القوارب الشراعية، وكذلك مركز "شارمينيا" الذي نظم نشاط البدالات.

 

وتضمن المهرجان العديد من الاستعراضات المهارية لأنشطة الكايت سيرف والقوارب الشراعية، والتي تعتمد على استغلال الممارسين لقوة الرياح لاستعراض أفضل مهارتهم الاحترافية.

 

وأشارت الغرفة أن الحدث حقق هدفه من الترويج والتنشيط للسياحة الشاطئية في مصر، وشارك به العديد من الممارسين من دول عديدة مثل ألمانيا، وبولندا، وإنجلترا، والتشيك، والصين وغيرها. وقد قامت شركة "فلاي إيفنتس" بإدارة المهرجان وتقديم أفضل تقنيات التصوير والترويج الإعلامي لتغطية فعاليات الحدث.

 

والجدير بالذكر أن مصر مصنفة من أفضل الوجهات حول العالم لممارسة الأنشطة الشراعية، حيث يتوفر بها المسطح المائي المناسب وسرعة الرياح والمناخ المعتدل على مدار العام، وعلاوة على توفر مراكز الأنشطة البحرية المجهزة بالمعدات، والتدريب الاحترافي الذي يمكنها من تنفيذ الأنشطة بأعلى معدلات الجودة والآمان.

 

كما يمتد على ساحل البحر الأحمر المصري وخليجي العقبة والسويس العديد من الوجهات المناسبة لممارسة الأنشطة البحرية مثل: الجونة، الغردقة، سفاجا، مرسى علم، شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، ومدينة الزعفرانة.

 

وفي هذا السياق، قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: "استطاعت الجونة تحقيق المعادلة الصعبة بين المقومات الطبيعية حيث تتميز المدينة بموقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، والمياه الصافية والرياح الملائمة التي تجذب جميع أنواع السياحة المختلفة سواء الترفيهية، والتثقيفية وغيرها.

 

وأضاف أنه فيما يتعلق بالبنية التحتية، يتم إقامة فعاليات بمقاييس عالمية مثل مهرجان الجونة السياحي للأنشطة البحرية، وغيرها من الفعاليات المختلفة التي تجذب السائحين طوال العام من مختلف بلاد العالم، بما يساهم في الترويج لجميع الأنماط السياحية ويعمل على تحقيق الشمول الاقتصادي في المدينة، لتكون مدينة متكاملة ونابضة بالحياة.

 

وأكد بيان الغرفة على تشجيع الغرفة أعضائها من المنشآت السياحية على إقامة الفاعليات الترويجية السياحية لإبراز مقومات المقصد السياحي المصري المتفردة، لأنها تعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.