الخطوط السعودية تشغل رحلات مباشرة من جدة إلى برشلونة بالتعاون مع برنامج الربط الجوي

بدأت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة، تسيير رحلات مباشرة بين جدة وبرشلونة، بالشراكة مع برنامج الربط الجوي، حيث ستتكامل المستهدفات بدعم قطاع السياحة في المملكة والتوسع في شبكة الوجهات الدولية حول العالم.

 

ومن المقرر أن يتم تحويل الرحلات الموسمية الجديدة إلى برشلونة، إلى رحلات منتظمة اعتبارا من 30 أغسطس المقبل، حيث ستسير الخطوط السعودية رحلتين أسبوعيا، بالتعاون مع برنامج الربط الجوي.

 

وبهذه المناسبة، أوضح نائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتج بالخطوط السعودية عصام أخونباي، أن التعاون مع البرنامج الوطني للربط الجوي يدعم مساعي الخطوط السعودية لجلب العالم إلى المملكة باعتبارها أحد الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها. وأفاد أن "طيران السعودية" تتطلع قدما إلى النتائج الإيجابية لهذا التعاون الاستراتيجي، حيث ستسهم الرحلات الجوية المباشرة من وإلى برشلونة على مدار العام في زيادة حركة السياحة والتجارة والأعمال في كلتا الوجهتين.

 

من جهته، أعرب سلطان عطيفي، نائب الرئيس للإستراتيجية والتواصل لبرنامج الربط الجوي، عن سعادته بإطلاق الشراكة الاستراتيجية مع الخطوط السعودية، وأشار إلى أن مسار الرحلات المباشر الجديد سيسهم في تعزيز حركة السياحة من إسبانيا حيث سيوفر خيارا أكثر ملائمة للسفر من برشلونة، وأكد أنه على ثقة تامة بأن الشراكة سوف تمهد لنمو إضافيٍ في حركة النقل الجوي مستقبلا، والذي سيدعم بطبيعة الحال نمو وازدهار قطاعي النقل الجوي والسياحة السعودي.

 

وتعتزم الخطوط السعودية تشغيل المسار الجديد بين جدة وبرشلونة بأسطول "السعودية" الحديث والمتنوع، بالإضافة إلى مجموعة خدماتها على متن الطائرة، والتي توفر تجربة طيران تؤكد التزام الناقل الوطني تجاه عملائها.

 

وسيتيح التشغيل إلى برشلونة لضيوف "السعودية" الذين يتوقون لزيارة هذه الوجهة الأوروبية الاستمتاع بالمعالم العمرانية، وما تزخر به الثقافة والمطبخ الإسباني، بالإضافة إلى ملعب "كامب نو"، مقر نادي برشلونة، الذي يعد من أبرز أندية كرة القدم الإسبانية.

 

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية، أبرمت والبرنامج الوطني للربط الجوي، اتفاقية يتم بموجبها تشغيل رحلات مباشرة بين المملكة و4 وجهات دولية جديدة خلال العام الجاري 2022، وتوفير ما يزيد على 60 ألف مقعد سنويا.

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للربط الجوي المتمثلة في تمكين وتعزيز الربط الجوي في المملكة، تطوير المسارات الجوية الحالية والمستهدفة، وزيادة مشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة والتعاون لدعم نمو السياحة في المملكة.

 

جدول رحلات الخطوط السعودية من جدة إلى برشلونة

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية تعيد إطلاق رحلاتها الموسمية إلى ملقا في أسبانيا اعتبارا من اليوم

الخطوط السعودية تشغل رحلات إلى 4 وجهات دولية جديدة بدعم من البرنامج الوطني للربط الجوي

الخطوط السعودية تطلق رحلاتها إلى سيول بكوريا الجنوبية بدءا من 15 أغسطس

الخطوط السعودية تشغل رحلتين أسبوعيا من الرياض إلى مطار زيورخ بسويسرا أغسطس القادم