"البيئة" تشكل لجنة لبحث ملابسات هجوم سمكة قرش بالغردقة على سائحتين تسبب في وفاتهما

في إطار حادث هجوم سمكة قرش الذي وقع جنوب مدينة الغردقة، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه فور تلقي بلاغا بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة للمنتجع سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة، تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا، حيث قام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بإصدار قرار بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم.

 

ووجهت وزيرة البيئة، اللجنة المشكلة، ببحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات حادث الهجوم، مع جمع كل المعلومات من جميع المصادر، مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقا للبروتوكولات المستخدمة عالميا في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش على البشر، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحتين الرسميتين لكل من وزارة البيئة ورئاسة مجلس الوزراء المصري، على موقع "فيسبوك"، اليوم الأحد. 

 

وأكدت وزارة البيئة أن فريق العمل المختص ببحث ملابسات الحادث مازال يقوم باستكمال مهام عمله للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التي نتجت عن سمكة القرش المتسببة في الحادث تجاه الفقيدتين.

 

وأسفت وزارة البيئة للحادث، وتقدمت ببالغ التعازي لأسر الضحيتين، وخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية لما يقدموه من دعم لفريق العمل، وخصت بالشكر المحافظ اللواء عمرو حفني محافظ البحر الأحمر.