العناني: إطلاق الفيلم الترويجي لمصر بالدول العربية الخاص بحملة موسم الصيف خلال أيام

ناقش مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في اجتماعه مساء أمس، النسخة الأخيرة من الفيلم الدعائي الخاص بحملة الصيف للموسم الحالي 2022، والذي سيتم إطلاقه خلال الأيام القليلة القادمة للترويج السياحي لمصر بشكل رئيسي في الأسواق العربية، بجانب بعض الأسواق السياحية الأخرى، وتنشيط السياحة الداخلية في مصر.

 

ومن ناحية أخرى، قال العناني، إنه تم الانتهاء من إجراءات إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لسياحة اليخوت في مصر والتي سيتم عرضها قرييا على مجلس الوزراء، وسيتم من خلالها تبسيط الإجراءات والعمل بمنظومة الشباك الواحد في سياحة اليخوت واختصار المدة الزمنية، لاستخراج التصاريح اللازمة في هذا الشأن، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق فيلم ترويجي لهذه البوابة في الدول المصدرة لسياحة اليخوت لمصر.

 

كما تم التباحث حول سبل وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لبعض المقاصد السياحية المصرية والترويج لها في الدول الرئيسية المصدرة لحركة السياحة إليها وفقا لأعداد الوصول إليها، كما تم مناقشة مقترح عمل برنامج ترويجي استثنائي في قواعد الحملات الترويجية المشتركة لمحافظات جنوب سيناء والأقصر وأسوان خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر 2022 في إطار دعم ودفع حركة السياحة الوافدة إليهم خلال الفترة المقبلة.

 

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على مشاركة الهيئة في المؤتمر السنوي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكية USTOA بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2022.

 

وفي نهاية الاجتماع، وجه وزير السياحة والآثار ببحث أوجه الاستفادة السياحية من معرض الآثار المؤقت" رمسيس وذهب الفراعنة" الذي سيقام في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس المقبل للترويج السياحي لمصر.