الكويت توقف إصدار تأشيرات الزيارة العائلية والسياحية حتى إشعار آخر

أعلن قطاع شئون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية، عن وقف إصدار تأشيرات الدخول، وتشمل تأشيرة الزيارات العائلية والسياحية اعتبارا من أمس الإثنين الموافق 27 يونيو الجاري، وحتى إشعار آخر.

 

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول، الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، تم اتخاذ هذا القرار الخاص بتأشيرات الزيارة. وتوضح الإدارة العامة أن إيقاف إصدار تأشيرات الزيارة يأتي نظرا لقيام قطاع شئون الإقامة بإعداد آلية جديدة بلوائح وآلية تنظيمية وذلك لمصلحة العمل وتطويره.

 

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أعلنت أنه نظرا للظروف الراهنـة التي تمر بها البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق الاشتراطات الصحية، وحرصا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين ووفق الجهود التي تبذلها المؤسسة الأمنية يسمح للمعلمين والمعلمات الذين يعملون بوزارة التربية الكويتية المقيمين في المملكة العربية السعودية بدخول البلاد من منفذ "النويصيب" اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر الماضي وفقا لعدة ضوابط.

 

يذكر أن الفريق عصام النهام، وكيل وزارة الداخلية الكويتية أصدر ، تعميما بشأن استخدام تطبيق "هويتي" لإثبات إقامة الوافد عند السفر، على أن يعتد بالبطاقة المدنية الرقمية الصادرة من خلال تطبيق Kuwait Mobile ID في تعريف هوية الفرد في كل المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

 

وأوضح نص التعميم الذي اصدره وكيل الداخلية أنه ورد لوزارة الداخلية كتاب الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 3197 المؤرخ 2/9/2020، والمتضمن استخدام تطبيق "هويتي" Kuwait Mobile ID في إثبات إقامة الوافد عند السفر وقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 1 لسنة 2020.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة الداخلية الكويتية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الكويت: 4 شركات طيران تشغل 21 رحلة لنقل 6216 حاجا إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة

السعودية توافق على زيادة حصة حجاج الكويت وسلطنة عمان بموسم حج 1443هـ

الخطوط الجوية الكويتية تطلق أولى رحلاتها إلى مدينة نيس الفرنسية بواقع رحلتين أسبوعيا