فلاي دبي تتوقع 3 ملايين مسافر عبر شبكتها خلال فترة صيف 2022

%43 نموا في المقاعد المتوفرة من يوليو إلى سبتمبر مقارنة بعام 2019

الشركة تتسلم 4 طائرات جديدة في أغسطس.. وترفع أسطولها إلى 68 طائرة

 

تستعد فلاي دبي لموسم صيفي قياسي، استمرارا لما حققته الناقلة في الربع الأول من العام الجاري وزيادة الطلب على السفر، وتتوقع الشركة أن تنقل نحو 3 ملايين مسافر خلال هذا الصيف الذي يعد الأكثر ازدحاما في تاريخ الشركة، حيث متوقع تشغيل معدل 8500 رحلة شهريا عبر شبكة فلاي دبي التي تضم 102 وجهة، ما يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة.

 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، إنه في الوقت الذي يتعافي فيه قطاع الطيران العالمي ببطء من تداعيات جائحة كورونا، أثبتت دبي نهجها الراسخ في العودة وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة. وأوضح أن القرارات التي اتخذت في وقت مبكر من الجائحة مكنت فلاي دبي من تكثيف عملياتها لتلبية الطلب المتنامي في وقت قياسي بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها موظفي الشركة، فضلا عن تكاتف وتعاون مختلف الجهات ذات العلاقة في الدولة والثقة التي يوليها مسافروها لخدماتها وعملياتها.

 

العودة إلى مركز تشغيلي واحد

تعود رحلات فلاي دبي إلى أكثر من 30 وجهة ، والتي كانت تعمل مؤقتا من مطار دبي وورلد سنترال "DWC"، لتعمل من مطار دبي الدولي "DXB" اعتبارا من اليوم الخميس 23 يونيو. ويأتي ذلك بعد الانتهاء بنجاح من برنامج إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي التي استمرت 45 يوما خلال الفترة ما بين 9 مايو إلى 22 يونيو الجاري، وعملت الناقلة خلالها على تسهيل حركة المسافرين من خلال العمل من كلا المطارين.

 

نمو الشبكة وزيادة الرحلات

من المتوقع أن تشغل فلاي دبي معدل 8500 رحلة شهريا عبر شبكة فلاي دبي خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وهذا يمثل نموا بنسبة 43% في المقاعد المتوفرة لكل كيلو متر بالفترة نفسها من عام 2019. كما تتوقع الشركة ان تنقل خلال هذه الفترة نحو 3 ملايين مسافر عبر شبكة متنامية من 102 وجهة حول العالم.

 

واعتبارا من 23 يونيو ستبدأ الشركة رحلاتها إلى 11 وجهة، بما في ذلك أبها في المملكة العربية السعودية، باتومي في جورجيا، بودروم، إزمير وطرابزون في تركيا، كاتانيا وبيزا في إيطاليا، دوبروفنيك في كرواتيا، ميكونوس وسانتوريني في اليونان، وتيفات في الجبل الأسود. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع فلاي دبي.

 

ولتلبية الطلب المتزايد، ستضيف فلاي دبي أيضا مزيدا من الرحلات على بعض وجهاتها ذات الطلب العالي بما في ذلك باكو، بلغراد، بودابست، ليوبليانا، جزر المالديف، براغ، سالزبورج، سراييفو، تبليسي، وزنجبار.

 

نمو الأسطول والكادر الوظيفي

ستتسلم فلاي دبي 4 طائرات جديدة بحلول أغسطس 2022، مما يرفع من تعداد أسطولها من طائرات "بوينج 737" إلى 68 طائرة ، بزيادة قدرها 73٪ مقارنة بعدد الطائرات التي شغّلتها الشركة في نفس الفترة من عام 2019.

 

ولدعم مسار النمو هذا، قامت فلاي دبي بتعزيز قوتها العاملة على مدار الـ12 شهرا الماضية بنسبة 20٪، وشمل ذلك الطيارين وأطقم الطائرات والمهنيين من 135 جنسية مختلفة. سوف تستمر عملية التوظيف في الشركة طوال العام.

 

ارشادات للسفر صيفا

مع حجم العمليات الكبير والعدد المتوقع للمسافرين على متن فلاي دبي عبر المبنى 2 والمبنى 3 بمطار دبي الدولي هذا الصيف، ستقوم الشركة بالتواصل مع مسافريها لضمان تمتعهم برحلة سلسة. كما يتم تذكير العملاء بالحجز المبكر والحجز عبر الإنترنت.

 

- ينصح الركاب بالوصول إلى المطار قبل 4 ساعات على الأقل من موعد إقلاع رحلتهم.

 

- سيتم إغلاق بوابات الصعود إلى الطائرة قبل 20 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

 

- إنجاز إجراءات السفر عبر الانترنت ستفتتح قبل 48 ساعة إلى 90 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة.

 

- يتوجب على المسافرين التأكد من أوزان الأمتعة المسموح بها قبل السفر.

 

يتعين على المسافرين التأكد من مواكبة اللوائح الصادرة عن مركز السفر التابع لـ  اياتا "IATA Travel Centre" طوال رحلتهم، واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات والشركة. ويمكن للمسافرين أيضا زيارة مركز معلومات كوفيد-19 على الرابط flydubai.com لمزيد من المعلومات.

يمكن حجز الرحلات من موقع فلاي دبي الإلكتروني "flydubai.com"، أو تطبيق فلاي دبي الرسمي، أو مركز الاتصال في دبي على الرقم (+971) 600 54 44 45 ، أو متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركاء السفر. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة: : https://www.flydubai.com/ar/contact/operational-updates .

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع فلاي دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

فلاي دبي تستأنف رحلاتها اليومية إلى أبها في السعودية 23 يونيو الجاري.. الأسعار والمواعيد

فلاي دبي: فتح الحجز لرحلات "يوم المباراة" لبطولة كأس العالم قطر فيفا 2022.. بالأسعار

فلاي دبي تضيف 10 وجهات اعتبارا من 23 يونيو خلال الصيف.. بالأسماء والمواعيد