إرشادات هامة للحجاج المصريين في مرحلتي السفر والعودة بالمطارات المصرية والسعودية

أيام قليلة وتنطلق رحلات الطيران على متنها أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام من المصريين إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لأداء مناسك فريضة الحج لموسم 1443هـ، حيث من المقرر مغادرة أولى أفواج الحجاج المصريين لمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة يوم الجمعة 24 يونيو الجاري.

 

وحرصا على راحة الحجاج في رحلات السفر والعودة، وتنفيذا للتعليمات والإجراءات التي تقرها السلطات السعودية والمصرية، ترجو شركة مصر للطيران من ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج اتباع التعليمات التالية:

 

- ضرورة تواجد الحجاج بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات، وفي رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

 

- ضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية، والالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة.

 

- وفي مرحلة العودة من السعودية، ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

 

- ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب.

 

- يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كـل مـنهما عن 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا.

 

- يسمح للحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم).

 

وتهيب شركة مصر للطيران من عملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفي مصر للطيران، والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة، لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.