"كانتاس" الأسترالية و"إيرباص" تتفقان على استثمار مشترك في وقود الطائرات المستدام

تعتزم شركة "إيرباص" لتصنيع الطائرات، وشركة الخطوط الجوية الأسترالية "كانتاس"، القيام باستثمار مشترك، يهدف إلى إطلاق صناعة وقود الطيران المستدام في أستراليا، وأعلن الجانبان أنهما سوف يستثمران ما يصل إلى 200 مليون دولار لتسريع تبني وقود الطائرات المستدام في البلاد، وذلك وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لشركة "إيرباص".

 

وقال المدير التنفيذي لـ"كانتاس"، آلان جويس، في مؤتمر صحفي مشترك، إن الطلب يتزايد على الوقود المستدام حول العالم، حيث تعمل الحكومات والصناعة معا لإيجاد سبل لتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن قطاع الطيران. وتابع: "بدون تحرك سريع، فإن أستراليا قد تتخلف عن الركب".

 

وأضاف أن الشركة، ومقرها سيدني، تستخدم حاليا نحو 1% من الوقود المستدام في شبكتها، ولكنها تتطلع إلى رفع المعدل، وأوضح أن الطلب على أعمال الشركة عاد إلى 90% من المستويات التي كان عليها عام 2019.

 

وأشار إلى أن الحجوزات لأغراض الترفيه تتعافى بشكل أسرع، ووصلت حاليا إلى 120% مما كانت عليه قبل كورونا، حيث يحفز رفع القيود الأفرادَ على السفر لقضاء عطلات أو لزيارة العائلات والأصدقاء، وتابع أنه من المفترض استعادة السعة الدولية بالكامل بحلول الربع الثاني من عام 2023.