سفير السعودية بالمغرب يتفقد صالة مبادرة طريق مكة بمطار محمد الخامس الدولي

تفقد سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة المغربية، عبد الله بن سعد الغريري، صالة مبادرة "طريق مكة" في مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، وسير العمل والتجهيزات اللازمة لخدمة المواطنين المغاربة خلال موسم الحج 2022 المغرب.

 

واطلع الغريري، على اكتمال جاهزية الصالة لتسهيل وتيسير رحلة الحج، وتنظيم الخدمة في المطار، وسير إجراءات تنفيذها في الجانبين المغربي والسعودي للعام الأول وكثاني دولة عربية تنفذ فيها المبادرة بعد تونس، والتقى فريق عمل المبادرة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتهدف مبادرة "طريق مكة"، إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن المستفيدين من المبادرة من بلدانهم، بدءا من إصدار التأشيرة إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من وجود الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت هذا العام 1443 هـ مبادرة "طريق مكة"، في 5 دول، شملت باكستان، ماليزيا، إندونيسيا، المغرب، وبنجلادش، وهي إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، التي تنفذها وزارات الخارجية، الحج والعمرة، والصحة،  بجانب كل من الهيئة العامة للطيران المدني، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، بالإضافة إلى برنامج خدمة ضيوف الرحمن، المديرية العامة للجوازات، وشركة علم.

اقرأ ايضا

"الداخلية" السعودية تطلق مبادرة "طريق مكة" لتسهيل سفر الحجاج في 5 دول للعام الرابع

المغرب تعلن شروط الحج لموسم عام 2022م-1443هـ     

المغرب تعلن تكلفة الحج لموسم 2022م-1443هـ.. وشروط السداد