كرواتيا تسجل 1.3 مليون ليلة مبيت من السياحة النمساوية خلال 2022

أعلن مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB)، أن كرواتيا سجلت 1.3 مليون ليلة مبيت من السياحة الوافدة من النمسا خلال عام 2022، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة المسجلة لعام 2019، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي تقديمه لنتائج تحليل السياحة الكرواتية فيما يتعلق بالسوق النمساوي، أشار مدير مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB)، إلى أن النمسا واحدة من الأسواق المهمة التي لها تأثير كبير على النتائج السياحية الإجمالية للبلاد، وأضاف: "عدنا إلى معدلات ما قبل جائحة كورونا، وأعتقد أنه خلال موسم الصيف المرتفع، سنحافظ بنجاح على هذه المؤشرات الممتازة من السوق النمساوية".

 

وقال مدير مكتب مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB) في النمسا، إن هناك طلب كبير على الوجهات الكرواتية، ويمكن للبلاد أن تتوقع مساهمة قوية من السوق النمساوية هذا العام في النتائج الإجمالية.

 

علاوة على ذلك، تم تأكيد الاتجاهات الإيجابية لكرواتيا من خلال العديد من الدراسات الاستقصائية لأبحاث السوق التي أجريت في النمسا، أحدثها هو "إعادة المراقبة" الذي أجرته شركة (ÖAMTC)، الذي تم بموجبه اختيار كرواتيا كوجهة أجنبية رئيسية في السوق النمساوية.