الملتقى العربي للإعلام السياحي الـ14 ينطلق من القاهرة ويتجه إلى الغردقة والعلمين الجديدة

افتتح مساء أمس، عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الملتقى العربي للإعلام السياحي في الدورة الـ14، والمنعقد بالقاهرة تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة التنشيط السياحي، بحضور عدد كبير من المؤثرين وممثلي كبرى وسائل الإعلام العربية، بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين وأساتذة الإعلام والخبراء السياحيين المصريين.

 

وخلال الجلسة الافتتاحية، أكد عمرو القاضي على أهمية دور الإعلام السياحي في الترويج للمقاصد السياحية، ورفع الوعي السياحي بين الشعوب العربية. واستعرض من خلال عرض تقديمي الملامح الرئيسية للاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، لافتا إلى أنها تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام، مشيرا إلى أبرز الفعاليات التي تنظمها وزارة السياحة والآثار للترويج للصورة الذهنية الحديثة عن مصر.

 

هذا بالإضافة إلى قيامه بإطلاع ممثلي وسائل الإعلام العربي بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية السياحية المصرية والمدن الجديدة التي تقوم بإنشائها.

 

جدير بالذكر أن برنامج الملتقي يتضمن زيارات ميدانية للإعلاميين العرب المشاركين في الملتقى إلى مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الغردقة، لإلقاء الضوء على التطور الكبير الذي تشهده المقاصد المصرية المختلفة.

 

وشهدت فعاليات الملتقى أمس تكريم عدد من الشخصيات، حيث تم اختيار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار شخصية عام 2022، نظرا للافتتاحات والاكتشافات الأثرية، والفعاليات الدولية الخاصة بعدد من المشروعات الأثرية أبرزها طريق الكباش، ونقل المومياوات والمتحف القومي للحضارة المصرية، وتسلمت الجائزة نيابة عنه غادة شلبي نائبة الوزير لشئون السياحة، فضلا عن تكريم عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعدد من الإعلاميين المصريين.