مطار جاتويك في لندن يحدد عدد الرحلات المسموح بها يوميا خلال شهري يوليو وأغسطس

أعلن مطار "جاتويك" في العاصمة البريطانية لندن، أنه سيضع سقفا لعدد الرحلات الجوية المسموح بها يوميا خلال فترة ذروة موسم السفر في فصل الصيف، وسط أزمة نقص العمالة التي تسببت في شيوع الفوضى خلال عطلة اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا مؤخرا.

 

وذكر ثاني أكبر مطار في بريطانيا، في بيان على موقعه الرسمي، اليوم الجمعة، أنه سيحدد عدد الرحلات الجوية بواقع 825 رحلة يوميا في يوليو، و850 رحلة في أغسطس، من أجل ضمان معايير خدمة أفضل وأكثر اعتمادية.

 

تأتي هذه الخطوة، في أعقاب ارتفاع كبير وسريع في مستويات الحركة الجوية في مطار جاتويك، خلال أسبوع إجازة اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا، حيث شهد المطار 800 رحلة جوية تستخدم المدرج في المتوسط ​​كل يوم.

 

وشهد مطار "جاتويك" بالفعل سفر أكثر من 10 ملايين مسافر عبر المطار، خلال الأشهر الـ6 الأولى من هذا العام.

 

وأضاف المطار أن "عددا من الشركات، بما في ذلك شركات الخدمة الأرضية، تعاني من نقص حاد في العمالة، ولذا فإن التشغيل بالوتيرة المعتادة سيتسبب في اصطفاف طوابير أكبر وتأخيرات وإلغاء رحلات في اللحظة الأخيرة".

 

وقال الرئيس التنفيذي لمطار "جاتويك"، ستيوارت وينجيت: "باتخاذ إجراء حاسم الآن، نهدف إلى مساعدة العاملين في الخدمات الأرضية وكذلك شركات الطيران، على التعامل بشكل أفضل مع برامج الرحلات الجوية عن طريق الموارد المتاحة".

 

وتابع: "نعمل عن كثب مع شركات الطيران لتجنب حدوث اضطرابات للركاب هذا الصيف، وفي حين أن موظفين جدد سوف يلتحقون بالعمل في الأسابيع المقبلة، فإننا نعرف أن الصيف سوف يكون مزدحما".