سفير كوريا بمصر: دراسة إطلاق خطوط طيران شارتر من سول إلى شرم الشيخ لتنشيط السياحة

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية في مصر، والوفد المرافق له، مساء أمس الثلاثاء، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون في مجال السياحة، وفتح أسواق سياحية جديدة.

 

كما تناول اللقاء دراسة توقيع بروتوكول تعاون واتفاقية تآخي بين شرم الشيخ وإحدى المدن الكورية السياحية المشابهة لمدينة شرم الشيخ، في إطار زيادة التعاون وتوطيد العلاقات والتبادل بين البلدي السياحي والثقافي والرياضي وبعض المجالات الأخرى، وذلك في مايو 2023 بعد موافقة الجهات المعنية.

 

كما تم خلال اللقاء اقتراح إنشاء ميدان أو شارع ورمز لمدينة شرم الشيخ بإحدى المدن الكورية، وبالمثل بمدينة شرم الشيخ، في إطار توطيد العلاقات والترويج السياحي للمقاصد السياحية بالمحافظة.

 

ووعد السفير الكوري، خلال اللقاء، بالعمل على إطلاق خط طيران مباشر من سول عاصمة كوريا الجنوبية، لمطار القاهرة، ثم السفر إلى شرم الشيخ، وأيضا دراسة إطلاق خطوط طيران شارتر من سول إلى مطار شرم الشيخ الدولي، للتمتع بالمقاصد السياحية بجنوب سيناء.

 

كما وجه المحافظ الدعوة من خلال السفير الكوري، لوسائل الإعلام الكورية المتخصصة في السياحة والمدونين، لزيارة مدن المحافظة السياحية، ونشر عناصر الجذب بها للترويج السياحي.

 

يشار إلى أن السفير الكوري سيقوم خلال زيارته للمحافظة بزيارة إلى مدن (سانت كاترين، وطابا، ودهب)، وأشار إلى أن الشعب الكوري يولي اهتماما خاصا بدير سانت كاترين، للصلاة والحج به والتبرك، بالإضافة لباقي المقاصد السياحية بالمحافظة.

 

بالإضافة إلى تفقد السفير عدد من المنشآت السياحية وقاعة المؤتمرات الكبرى، استعدادا لحضور وفد كوري رفيع المستوى لمؤتمر تغير المناخ، حيث تم حجز 150 غرفة بمدينة شرم الشيخ، لاستضافة الوفد الكوري، وأثنى على العمل الضخم في كل المجالات لتطوير مدينة شرم الشيخ استعدادا للمؤتمر.

 

وفي ختام اللقاء، قام المحافظ بتسليم السفير الكوري درع المحافظة والهدايا التذكارية للوفد المرافق في إطار العلاقات الودية المتبادلة، بحضور وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبدالفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام.