توقيع اتفاقية تعاون وتوأمة بين شرم الشيخ وإحدى الجزر السياحية بالفلبين

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء أمس الثلاثاء، السفير الفلبيني بالقاهرة، عز الدين تاجو، لبحث سبل التعاون في المجال السياحي وتوطيد العلاقات.

 

تناول اللقاء سبل دعم وتوطيد العلاقات بين البلدين وتنشيط السياحة، كما تطرق اللقاء إلى توقيع اتفاقية تعاون وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى الجزر السياحية بالفلبين، لتبادل الخبرات والوفود السياحية والإعلامية والثقافية والرياضية بين البلدين وتبادل الثقافات.

 

وأشاد السفير الفلبيني بالتجربة المصرية لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة، كما أثنى على الأعمال التي تتخذها المحافظة استعدادا لمؤتمر تغير المناخ، متمنيا النجاح للمؤتمر والخروج بالتوصيات المرجوة منه.

 

ومن جانبه، أشار محافظ جنوب سيناء إلى أن اللقاءات المتعددة مع السفراء في إطار دعم وتوطيد العلاقات وفتح أسواق سياحية جديدة وتنوع السائحين الوافدين إلى شرم الشيخ، مضيفا أنه تم توقيع 15 بروتوكول تعاون وتآخي بين شرم الشيخ والعديد من المدن الأوروبية والآسيوية، كان لها عظيم الأثر في توافد السائحين بتلك الدول إلى مدينة شرم الشيخ.

 

وفي نهاية اللقاء، تم تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية. وحضر اللقاء وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام.