مطار فرانكفورت بألمانيا يستقبل 4.6 مليون مسافر خلال مايو الماضي

يلحق قطاع الطيران الألماني بسرعة بمستويات ما قبل جائحة كورونا، وفقا لأحدث بيانات صادرة اليوم الثلاثاء، حيث زادت حركة الركاب في مطار فرانكفورت الدولي، أكبر مطار في ألمانيا، بشكل كبير خلال مايو الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ تفشي جائحة كورونا.

 

قالت شركة "فرابورت" المشغلة للمطار، اليوم الثلاثاء، إن مطار فرانكفورت سجل نحو 4.6 مليون مسافر خلال شهر مايو الماضي، بزيادة نحو 600 ألف راكب مقارنة بشهر أبريل الماضي، مشيرة إلى زيادة قوية في عدد المسافرين بغرض الترفيه.

 

وهذه زيادة تعادل أكثر من 3 أضعاف ونصف عدد الركاب مقارنة بالعام السابق، لكن يظل عدد الركاب أقل بنسبة 26% عما كان عليه قبل الجائحة، في مايو 2019، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

ويأتي الطلب المتزايد وسط نقص في الموظفين في قطاع الطيران، الذي شطب، بما في ذلك "فرابورت"، آلاف الوظائف خلال الجائحة، ويكافح الآن للعثور على موظفين. ووفقا لخدمة مراقبة الحركة الجوية الألمانية "بي إف إس"، كان الارتفاع في عدد الرحلات الجوية على الصعيد الوطني ملحوظا بشكل خاص.

 

وقال متحدث باسم خدمة المراقبة: "وصلنا حاليا إلى نحو 90% من حركة المرور المسجلة في عام 2019. في أوقات الذروة، يرصد مشغلونا بالفعل رحلات جوية أكثر مما كانت عليه قبل أزمة فيروس كورونا".

 

وتم تسجيل نحو 59 ألفا و972 رحلة في الأسبوع الممتد من 31 مايو حتى 5 يونيو. وقال المدير التنفيذي لخدمة المراقبة، ديرك مانس، إن الزيادة في أعداد الرحلات كانت "مُرضية"، ولكن رافقها العديد من "التحديات".