الخطوط القطرية تطلق رحلاتها إلى جزيرة سانتوريني اليونانية بواقع 3 مرات أسبوعيا

تطلق الخطوط الجوية القطرية خدمتها الجديدة إلى سانتوريني "JTR"، بالإضافة إلى استئناف رحلاتها إلى ميكونوس "JMK"، وذلك مع اقتراب موسم العطلات، لتتيح بذلك أمام المسافرين إمكانية الاستمتاع بإجازة في الجزر اليونانية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أن الناقلة القطرية شغلت رحلتها الأولى من الدوحة إلى سانتوريني يوم الثلاثاء 7 يونيو، على متن طائرتها من طراز إيرباص A320 التي تضم 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و132 مقعدا على الدرجة السياحية. وكان في استقبال هذه الرحلة لدى وصولها إلى مطار سانتوريني الدولي؛ عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة فرابورت اليونان للمطارات.

 

واحتفلت "القطرية" بهذه المناسبة من خلال تقديم قائمة طعام مخصصة على متن الطائرة، تم تصميمها لتضم الأطباق اليونانية التقليدية، بالإضافة إلى تقديم أدوات المائدة المزينة خصيصا لتلائم هذه المناسبة لجميع المسافرين، مع تقديم قائمة طعام مصورة للمسافرين على درجة رجال الأعمال. وتم تشغيل هذه الرحلة الافتتاحية من الدوحة بقيادة الكابتن عبد العزيز الكعبي من دولة قطر والكابتن أندرو إيفلامبيدس من اليونان، وذلك في لفتة من الناقلة القطرية  للاحتفال بهذه الرحلة إلى سانتوريني. وتنضم هذه الوجهة الشهيرة إلى كل من أثينا وميكونوس لتصبح ثالث بوابات الناقلة القطرية في اليونان.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن الجزر اليونانية تعد وجهة سياحية وسوقا مهما بالنسبة للخطوط الجوية القطرية. كما أن سانتوريني تعتبر وجهة جذابة بالنسبة للعديد من المسافرين من جميع وجهاتنا العالمية، لا سيما بغرض السياحة. وأفاد أن القطرية ملتزمة بتقديم أكبر عدد ممكن من خيارات السفر السلسة، كما أنها على ثقة بأن مسافريها من الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا والأمريكيتين سيستمتعون برحلاتنا الجديدة إلى سانتوريني.

 

من جانبه قال ألكسندر زينيل، الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت اليونان للمطارات، أن إدراج الخطوط الجوية القطرية سانتوريني ضمن شبكة وجهاتها العالمية، يعزز مكانتها في المطارات التي تديرها شركة فرابورت اليونان. وذلك حيث تضم اليونان عددا من وجهات العطلات الشهيرة، وتتيح الخطوط الجوية القطرية الآن أفضل خيارات السفر إلى سانتوريني من العديد من الوجهات العالمية عبر مقر عملياتها في الدوحة.

 

وأوضح أن خدمات الخطوط الجوية القطرية العالمية من فئة 5 نجوم؛ تعد الرفيق المثالي لرحلة استثنائية إلى جزيرة سانتوريني. وأضاف أنه لتعزيز تجربة السفر إلى هذه الوجهة تم افتتاح مبنى مطار سانتوريني الحديث، وأفاد أن لشركة فرابورت اليونان للمطارات ستواصل العمل مع الخطوط الجوية القطرية وشركائها العالميين لتقديم تجربة سفر تتسم بالكفاءة العالية التي ترقى إلى اسم العلامة التجارية العالمية لجزيرة سانتوريني.

 

واستأنفت الناقلة القطرية رحلاتها الموسمية إلى ميكونوس في 3 يونيو 2022، بواقع 4 رحلات أسبوعيا، بالإضافة إلى زيادة عدد رحلاتها إلى أثينا لتصبح رحلتين يوميا، الأمر الذي يتيح أفضل الخيارات أمام المسافرين بغرض الترفيه أو الأعمال على حد سواء.

 

وسيحظى المسافرون بفضل 3 رحلات أسبوعيا إلى سانتوريني مع الخطوط الجوية القطرية؛ بإمكانية الاستمتاع أفضل خيارات السفر السلسة إلى أكثر من 150 وجهة عبر شبكة وجهاتها العالمية المتنامية، عبر مطار حمد الدولي، مع إمكانية السفر إلى وجهاتها في الشرق الأوسط، آسيا، وأستراليا. كما يتيح تعزيز خيارات السفر أمام مسافريها من أستراليا إمكانية مغادرة أستراليا مساء يوم الجمعة والوصول إلى سانتوريني بعد ظهر يوم السبت.

 

وتشتهر سانتوريني بهندستها المعمارية باللونين الأزرق والأبيض والمعروفة باسم "ثيرا"، وهي درة بحر إيجه وتستقطب الزوار الذين يرغبون بتجربة أطباق الأطعمة التقليدية وكرم الضيافة اليوناني الشهير، مع الاستمتاع برؤية عدد من أشهر المناظر الطبيعية في العالم.

 

وتواصل الخطوط الجوية القطرية تطبيق سياسة الحجوزات المرنة مع إمكانية تغيير وجهة ومواعيد حجوزات السفر لعدد غير محدود من المرات للسفر بحلول 30 سبتمبر 2022، بالإضافة إلى استرداد قيمة التذاكر دون أي رسوم إضافية.

 

كما سيحظى المسافرون من وإلى سانتوريني بإمكانية الحصول على وزن الأمتعة الإضافي، حيث تتيح الخطوط الجوية القطرية ما يصل إلى 35 كيلو جرام للمسافرين على الدرجة السياحية و 40 كيلو جرام، بالإضافة إلى قطعتين إضافيتين من حقائب اليد للمسافرين على درجة رجال الأعمال.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية تشغل رحلات اليوم الواحد لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار لندن جاتويك 5 يونيو القادم

الخطوط القطرية تتعاون مع "الماليزية" لتوفير وجهات جديدة عالميا لمسافري الناقلتين