البرتغال: السياحة تتحسن بسرعة خلال 2022.. واستقبال 5.9 مليون سائح في 2021

أعلنت السلطات في البرتغال، أن قطاع السياحة يتحسن بسرعة في البلاد هذا العام مقارنة بالأقاليم الأوروبية الأخرى، لكن لا تزال الأرقام أقل بكثير من مستويات ما قبل كورونا. وتم التوصل إلى هذه الاستنتاجات من قبل جمعية الفنادق البرتغالية (AHP)، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الأربعاء.

 

وكشفت جمعية الفنادق البرتغالية (AHP)، أن عدد السائحين الذين يزورون البرتغال تعافى وبلغ 5.9 مليون سائح في عام 2021، بينما بلغ 3.9 مليون سائح في عام 2020، وهي أسوأ النتائج منذ منتصف الثمانينيات، وأقل بكثير من الرقم القياسي الذي تم تسجيله لعام 2019، الذي استقبلت فيه البلاد إجمالي 16.4 مليون مسافر.

 

في هذا الصدد، أشارت الرئيسة التنفيذية لاتحاد الفنادق البرتغالي، كريستينا سيزا فييرا، إلى أن الطلب سيزداد بشكل كبير خلال هذا الصيف، مع توقع وصول الفنادق إلى مستويات ما قبل وباء كورونا خلال موسم الصيف.

 

ووفقا لرئيس جمعية الفنادق البرتغالية (AHP)، برناردو ترينداد، كان تعافي قطاع السياحة في البرتغال يحدث بشكل أسرع مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، ويرجع ذلك أساسا إلى موقعها البعيد عن الحرب الروسية الأوكرانية، فضلا عن تصورات الناس للبلد كمكان آمن للزيارة.

 

في السابق، أفاد موقع SchengenVisaInfo.com بأنه وفقا للسلطات في البرتغال، من المتوقع أن تصل السياحة في البرتغال إلى 85% من مستويات ما قبل الوباء هذا العام، مع إمكانية وصول السياحة في عاصمتها إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول عام 2023.

 

ووفقا لمكتب الإحصاء البرتغالي (INE)، وظفت الفنادق والمطاعم 266 ألفا و600 شخص في الربع الأول من هذا العام، أو بزيادة 45 ألفا و200 شخص مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي (2021)، ولكن أقل بـ33 ألفا و200 شخص في أول 3 أشهر من عام 2019.