للحجاج المصريين.. أرقام التواصل مع لجان السياحة في مكة والمدينة المنورة للاستفسار والشكاوى

صرحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، بأنه تم تخصيص أرقام هواتف لتواصل حجاج وشركات السياحة مباشرة مع لجان الوزارة معاينة وتوثيق عقود سكن حجاج السياحة المتواجدة بالمملكة، في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بموسم حج 1443هـ-2022م.

 

وأوضحت سامي أن التواصل مع لجنة معاينات الوزارة الموجودة بمكة المكرمة على رقم 0558835153، وللتواصل مع اللجنة الموجودة بالمدينة المنورة على رقم 0551731706.

 

وأكدت أنه يتم استقبال جميع الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة سواء من قبل شركات السياحة أو حجاج السياحة المصريين أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة.

 

تجدر الإشارة إلى أن لجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليا بالسعودية، بدأت أعمالها وإجراءات معاينة وتوثيق عقود السكن الذي سيقيم به حجاج السياحة بمكة والمدينة المنورة خلال موسم الحج هذا العام بالأراضي السعودية.

 

وتقوم لجان المعاينات بالتحديث الشامل لقاعدة بيانات الفنادق المسجلة على الموقع الالكترونى للإدارة المركزية لشركات السياحة والخاصة بتسكين حجاج السياحة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقوم باضافة كافة الفنادق الجديدة وإدراج لأول مرة احداثيات المواقع الجغرافية لهذه الفنادق، ومدى بعدها عن الحرم المكي والحرم النبوي، وذلك عن طريق المسح الميداني لكافة الفنادق وذلك للوقوف على مدى مطابقتها للضوابط الموضوعة لموسم الحج السياحي 1443هـ والمعتمدة من وزير السياحة والآثار.

 

وأشارت إلى الالتزام بجميع الإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكتروني السعودي، وكذلك الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات التي تضمنتها الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لموسم الحج السياحي هذا العام والمعتمدة من الوزارة ومنها ما يتعلق بسكن حجاج السياحة، وتحديد أقصى مسافة مسموح بها لتسكينهم بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.