"الطيران المدني" الكويتية: توقع نحو 6 ملايين مسافر بمطار الكويت خلال موسم الصيف

توقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأحد، أن تصل حركة المسافرين من وإلى مطار الكويت الدولي نحو 6 ملايين مسافر خلال موسم الصيف لهذا العام، وتتوزع حركة مطار الكويت على 2 مليون و994 ألف و786 مغادرا، و3 ملايين 6 آلاف و435 قادما إلى البلاد.

 

وأكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي للإدارة، سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، استعداد الطيران المدني بكل القطاعات التشغيلية لهذا الموسم بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية وشركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية العاملة في مطار الكويت الدولي.

 

وتوقع العتيبي أن تسجل عدد رحلات مطار الكويت تشغيل نحو 43 ألف و156 رحلة خلال موسم الصيف في الفترة بين 1 يونيو الجاري إلى 30 سبتمبر المقبل، موزعة على 21 ألف و578 رحلة مغادرة، و21 ألف و578 رحلة قادمة.

 

 

وأفاد أن الطيران المدني أكدت على جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية رفع درجات الاستعداد، وزيادة أعداد الموظفين لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين ورفع كفاءة التشغيل أثناء موسم الصيف.

 

جدير بالذكر أن المدير العام لشئون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران في الإدارة العامة للطيران المدني، المهندس دعيج خلف العتيبي، أعلن بأن مطار الكويت الدولي شهد انخفاضا في عدد الركاب بنسبة 8% ليسجل 3.56 مليون راكب خلال عام 2021، مقابل نحو 3.875 مليون راكب خلال عام 2020.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي لإدارة الطيران المدني الكويتية عبر موقع "تويتر"، أن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الطيران بنسبة 5%، وارتفاع في حركة الشحن الجوي بنسبة 8% خلال عام 2021.

 

اقرأ ايضا

"الطيران المدني" الكويتية: 3.56 مليون راكب في مطار الكويت خلال 2021 بانخفاض 8%

"الطيران المدني" الكويتية: نسبة الإنجاز في مشروع الحزمة الثالثة بمطار الكويت بلغت 71%