إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا بدءا من اليوم.. وخطوات الحصول عليه إلكترونيا

أعلنت السفارة البريطانية، ممثلة في السفير البريطاني في الرياض، اليوم 1 يونيو، بدء تفعيل نظام التأشيرة الإلكترونية "EVW" من بريطانيا حيث يمكن الآن لمواطني السعودية التقدم للسفر إلى المملكة المتحدة، وتشمل فيزا للسياحة، العمل، الدراسة، أو العلاج الطبي، وذلك لمدة تصل إلى 6 أشهر باستخدام هذا النظام.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي للسفير البريطاني في السعودية عبر موقع "تويتر"، أن خطوات الحصول على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا للسعوديين تشمل التالي:

 

1- ارسل طلبك على الرابط التالي: https://www.gov.uk/get-electronic-visa-waiver ، وقم بسداد رسوم التقديم البالغة 30 جنيها إسترلينيا.

 

2- انتظر البريد الإلكتروني الخاص بقرار الإعفاء إلكترونيا من التأشيرة الذي قد يستغرق ما يصل إلى مدة 24 ساعة.

 

3- قم بتنزيل أو طباعة نموذج "EVW" الخاص بك مسبقا.

 

- يجب عليك التحقق من صحة اسمك، رقم جواز سفرك، وتفاصيل رحلة الطيران المدرجة في نموذج "EVW" الخاص بك قبل وصولك إلى المطار، وفي حالة إذا كانت المعلومات غير صحيحة، فلن تتمكن من السفر.

 

- كما يجب إجراء أي تغييرات مطلوبة في نموذج "EVW" قبل 48 ساعة على الأقل من السفر، ويجب عليك الاتصال في حال الحاجة لتعديل الطلب أو المساعدة، بالإمكان التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية البريطانية على الرابط التالي: electricvisawaiver@homeoffice.gov.uk .

 

4- اظهر نموذج الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة الخاصة " فيزا بريطانيا" بك في المطار عن إتمام إجراءات السفر.

 

جدير بالذكر أن السفارة السعودية في المملكة المتحدة أعلنت، في مايو الماضي، عن إجراءات التقديم على الإعفاء الإلكتروني من الفيزا البريطانية للسعوديين، وذلك مع قرار المملكة المتحدة إتاحة استخراج إعفاء إلكتروني من تأشيرة الزيارة خلال 24 ساعة لمواطني السعودية.

 

وأوضح منشور صحفي على حساب السفارة السعودية في المملكة المتحدة عبر موقع "تويتر"، أنه يتيح الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا للسعوديين لحامله السفر إلى المملكة المتحدة دون الحصول على تأشيرة بريطانية بشرط طلب الإعفاء عبر الإنترنت لكل زيارة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب السفير البريطاني عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:     

الإجراءات الخاصة بالسعوديين للتقديم على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا

الاتحاد الأوروبي يسهل منح السعوديين تأشيرة الشنجن.. وإعفاء مواطني الخليج منها قريبا

السفارة السعودية: إلغاء الاشتراطات الخاصة بكورونا للسفر إلى النمسا اعتبارا من اليوم