شاليه عائم في خور ماء بين الجبال بسلطنة عمان.. وجهة سياحية الأولى من نوعها

هل تحلم بإجازة بعيدة عن ازدحام المدينة وضوضائها؟ ربما عليك التوجه إلى خور جراما، الذي يقع بنيابة رأس الحد التابعة لولاية صور، في المنطقة الشرقية، جنوب سلطنة عمان.

 

وفي حال كنت تسأل نفسك عما يمكنك أن تجده في خور ماء بين الجبال ومتصل ببحر العرب، فإن المصور العماني، هيثم الكاسبي، يوثق أحد الشاليهات العائمة الموجودة بالبلاد.

 

جاء تصوير الشاليه بدعوة من صاحب المشروع، ناصر العامري، حتى يتعرف المزيد من الأشخاص على هذه الوجهة السياحية، وذلك وفقا لما جاء في (CNN) بالعربية.

 

يتألف الشاليه من غرفة، وصالة، ودورة مياه، ومطبخ، وغرفة للجلوس في الطابق العلوي، كما تختلف عدد الغرف الموجودة من شاليه إلى آخر. وصُمم الشاليه بشكل أنيق وجميل، حيث يتم إيصال الزوار بالقارب من اليابسة إليه.

 

ويستوعب الشاليه الصغير 4 أشخاص، بينما يستوعب الشاليه المتوسط 8 أشخاص، والشاليه الكبير حوالي 60 شخصا. وتستطيع قضاء ليلة كاملة وسط البحر، واصطياد الأسماك، والسباحة، والطبخ، والشواء، والاستمتاع بمشاهدة السلاحف، وغيرها من النشاطات أيضا. وإذا كنت تخطط لزيارة الشاليه، الذي يُعد الأول من نوعه في سلطنة عمان، فهو مفتوح على مدار العام.

 

وتكون الأجواء باردة وجميلة جدا في هذه المنطقة، حيث يتوافد إليها السياح من مختلف محافظات سلطنة عُمان وخارجها. ويأمل صاحب المشروع أن يستطيع إنشاء شاليهات متحركة في المستقبل، إضافة إلى مطاعم عائمة، ومقاهي متحركة، وملاهي للأطفال، وألعاب مائية.