محافظ جنوب سيناء: تحويل 97% من السيارات داخل شرم الشيخ للعمل بالغاز الطبيعي

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في جولة ميدانية صباح اليوم الإثنين، تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وأيضا إنشاء 3 محطات أخرى شاملة بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة جنوب سيناء ووزارة البترول والثروة المعدنية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بشرم الشيخ، ودعم الشركات بمبلغ 5 ملايين جنيه للتنفيذ.

 

يأتي ذلك في إطار دعم جهود استضافة شرم الشيخ لمؤتمر تغير المناخ COP 27 نوفمبر 2022، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء.

 

أشار المحافظ إلى أنه تم تحويل نحو 97% من السيارات الموجودة حاليا بشرم الشيخ للغاز الطبيعي بمختلف أنواعها (الحكومي، والأجرة، والسياحي) بالمجان، في إطار البروتوكول الموقع، مع ضمان لمدة عام لخدمة ما بعد التحويل بالمجان، لافتا إلى أنه في نهاية شهر يونيو 2022، سيكون تم الانتهاء تماما من تحويل السيارات جميعها بشرم الشيخ للعمل بالغاز الطبيعي.

 

وتفقد المحافظ، خلال الجولة، أعمال تطوير محطة تموين السيارات بمدخل هالومي بشرم الشيخ، ضمن أعمال إنشاء 3 محطات تموين سيارات أخرى بالمدينة، ليصبح إجمالي محطات تموين السيارات 8 محطات شاملة متكاملة غاز طبيعي وكهرباء وبنزين، لتكون هذه المحطات مستعدة لتموين السيارات والحافلات بالمحافظة خلال فترة المؤتمر، بالإضافة إلى توفير محطة غاز متنقلة خلال فترة المؤتمر، لزيادة المساهمة في سهولة التموين بالغاز الطبيعي كوقود.

 

وقدم المحافظ الشكر للمهندس طارق الملا وزير البترول لدعم المحافظة للتحول للأخضر، وكذا شكر العاملين بالشركة القابضة للغازات الطبيعية من خلال شركتيها "غازتك" و"كارجاس"، لإنجازها التحويل بنسبة كبيرة جدا في مدة زمنية قصيرة.