منصة "Airbnb" تضيف تغييرات جديدة على طرق الحجز للتأقلم مع عادات السفر بعد كورونا

ذكرت منصة (Airbnb) الإلكترونية لتأجير الوحدات السكنية لفترات قصيرة، أنها أدخلت تغييرات جذرية على كيفية استخدام الأشخاص المنصة لحجز مكان للإقامة به، في إطار جهود للتأقلم مع تغيُر عادات السفر خلال جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقعها الرسمي.

 

وحتى الآن، لايزال يبدأ حجز مكان للإقامة فيه على (Airbnb)، بتحديد الموقع والفترة الزمنية للإقامة. والآن يمكن البحث عن فئات مختلفة مثل مزارع أو بيوت صغيرة خشبية أو قلاع وكذلك مناطق بأكملها حتى بدون التزام زمني.

 

وأعلنت (Airbnb) مؤخرا، على موقعها الرسمي، عن خاصية جديدة تسمى (Split Stays)، وهي ميزة مبتكرة تقترح مزيجا من إقامتين لرحلة واحدة، حيث توفر المزيد من الخيارات للإقامات الطويلة عن طريق تقسيم رحلتك بين منزلين.

 

ويركز رهان (Airbnb) بشأن مستقبل المنصة، على أن الكثير من الأشخاص لن يعودوا إلى المكاتب بشكل دائم حتى بعد انتهاء جائحة كورونا، ولكن سوف يستغلون الفرصة للعمل من أي مكان في العالم. وتقول الشركة إنها ترى بالفعل زيادة كبيرة في الإقامات لفترة طويلة في الحجوزات، وهو ما يمكن أن يعكس حرية مكان العمل الجديدة التي ظهرت خلال الجائحة.

 

وتشتمل (Airbnb) على 56 فئة تحوي أكثر من 4 ملايين منزل فريد من نوعه، أصبح ممكنا في جميع أنحاء العالم. وهذه الفئات، من ناحية، بشأن خصائص مكان الإقامة، مثل مطبخ كبير، وحمام سباحة رائع، أو بيانو حفلات كبير. ويمكن أيضا البحث عن مواقع مثل الشاطئ أو القطب الشمالي أو مناطق تناول خمور وأنشطة قريبة مثل الجولف وركوب الأمواج والتزلج.

 

وتقترح (Airbnb) مزيجا من إقامتين في 14 فئة لرحلات تستمر أكثر من أسبوع. ومن المقرر أن تكون هذه الخاصية مفيدة في حال، مثلا، لم تعثر على مكان إقامة واحد يمكن أن تغطيه المنصة لفترة الإقامة بأكملها.

 

وفي ابتكار آخر، تعد المنصة المستخدمين بأنهم سوف يستردون أموالهم أو مكان إقامة مساوي في حال ألغى المضيف الحجز خلال 30 يوما من التسجيل.