الخطوط السعودية تختار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مقرا لقطاعات التحول والخدمات الرقمية

أعلنت الخطوط السعودية عن اختيار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مقرا جديدا لقطاعاتها المعنية بالتحول الرقمي، وكذلك الإدارات المستحدثة والتي تتواكب مع متطلبات ومستجدات القطاع، حيث تستوعب مساحة المقر الجديد حوالي 1000 موظف وموظفة، وتستهدف السعودية من خلال هذه الخطوة الاستراتيجية الاستفادة من البنية التحتية للمدينة والتي تساعد على أداء الأعمال وإنجازها بمستوىً متقدم.

 

ودشن مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، المقر الجديد للقطاعات التي ستتنقل لمبنى الأعمال "بي فيوز" في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة اعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيسي للمدينة سيريل بيايا، ونائب الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مازن الصالح وعدد من كبار التنفيذيين من جميع الاطراف.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين مجموعة الخطوط السعودية ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث سيحتضن المقر الجديد مجموعة من الموظفين من قطاعات تقنية المعلومات، تحليل البيانات، وخدمات الضيوف وانتقالهم إلى مقر العمل الجديد في حي البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

 

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، سيريل بيايا، أنه يتطلع للترحيب بموظفي المجموعة في مكاتبهم ومنازلهم الجديدة، ويأتي ذلك متزامنا مع نمو غير مسبوق في عدد وحجم الشركات الوطنية والعالمية التي اختارت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية محطة رئيسية لأعمالها، وأضاف أن الخطوط السعودية نطمح أن تصبح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من أبرز الوجهات الرئيسية للاستثمار ونمو الأعمال على ساحل البحر الأحمر.

 

وتسعى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بصورة مستمرة إلى تطوير منظومة الاستثمار والأعمال، واستقطاب المزيد من الاستثمارات النوعية، الوطنية والعالمية. وتعد مثل هذه الاتفاقيات مع إحدى أكبر الكيانات الاقتصادية في المملكة جزءا أصيلا من رؤية المدينة، سعيا منها لتصبح قوة اقتصادية متعددة الأوجه، ولاعبا رئيسيا يسهم وبشكل مباشر في تجسيد رؤية المملكة 2030.

 

من جانبه، عبر المهندس إبراهيم العمر، عن اعتزازه بانتقال عدد من القطاعات الاستراتيجية بمجموعة الخطوط السعودية إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وأوضح أن هذه المبادرة تأتي بهدف الاستفادة من المقومات الفريدة التي توفرها المدينة الاقتصادية، والبنية التحتية المتقدمة التي تتميز بها، والتي ستسهم في دعم عمليات هذه القطاعات، وتعزيز جهود المجموعة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، بالإضافة إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة، وتوفير بيئة العمل المثالية التي تحفز موظفيها، وتعينهم على أداء مهامهم، وصولا إلى رؤية 2030 الطموحة.

 

وأكد نائب الأمين العام للمدن الاقتصادية الأستاذ مازن الصالح، أن اختيار "السعودية" مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتكون مقرا لعدد من قطاعاتها يأتي تتويجا لجهود المدينة الاقتصادية في جذب الشراكات الاستراتيجية ذات القيمة المضافة، ومن ضمن ما نصت عليه مخرجات رؤية المملكة 2030. وأفاد أن هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة تسعى دائما لتوفير بيئة تنظيمية جاذبة للاستثمار بحوافز وممكنات تنافسية موجهة للقطاعات الاستراتيجية المختلفة في المدن الاقتصادية.

 

وتشهد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حاليا تحولا استراتيجيا هاما، يتمثل في دخول صندوق الاستثمارات العامة كمساهم رئيس في تطوير المدينة الاقتصادية، مما يسهم في تعزيز دور مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتقديم حلول تخدم أهداف التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة، كونها منصة ومنظومة متكاملة للاستثمار والأعمال تتميز بموقعها الإستراتيجي على البحر الأحمر ووجهة رائدة للسكن والسياحة والترفيه، إضافة إلى أنها تعد نموذجا يحتذى به في التخطيط الحضري للمدن العصرية بالتعاون مع شركائها في النجاح من القطاعين العام والخاص.

 

وتستند مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في استقطاب كبرى الشركات وأصحاب الأعمال إلى المميزات والخدمات النوعية التي توفرها هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، حيث تحظى مختلف الشركات العاملة بالمدينة الاقتصادية بجميع الخدمات الحكومية للإقامة والعمل في مكان واحد، بالإضافة إلى الحوافز الحكومية المالية والتنظيمية سواء التي تقدمها الهيئة أو غيرها من المؤسسات الحكومية، وذلك ضمن جهود الهيئة لتوفير بيئة تنظيمية جاذبة للاستثمار تدعمها حوافز وممكنات تنافسية، تسهم في توطين رأس المال الوطني، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية ذات القيمة المضافة التي تسهم في تنويع مصادر الدخل وتوفير وظائف نوعية للشباب السعودي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية: نحو 60 رحلة يومية من جدة والرياض إلى الدوحة خلال كأس العالم قطر 2022

الخطوط السعودية: تشغيل رحلات منتظمة من مطار خليج نيوم إلى دبي يونيو المقبل

السعودية تتيح تأشيرة عبور "ترانزيت" تسمح بدخول المملكة 4 أيام.. الخطوات والشروط