الكويت: بدء تسجيل المواطنين في موسم الحج الميسر 1443هـ على موقع وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة الكويتية، مـمثلة في إدارة شـؤون الحج والعمرة، البـدء في تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج وفق نظام الحج الميسر لعام 1443 هـ/ 2022 م ، اعتبارا من اليوم الأحد، على موقع وزارة الأوقاف "منصة الوزارة الإلكترونية" على الرابط التالي https://hajjoffice.awqaf.gov.kw/Public/LowCostPilgrimRegistrationRequest .

 

وأوضحت الوزارة أن شروط وضوابط التسجيل للحج عام 1443هـ، تشمل التالي:

- أن يكون الحاج كويتي الجنسية.

 

- أن يكون لم يسبق له الحج من قبل.

 

- أن يكون عمر الحاج بين 18 و 65 عام، وأن تاريخ الميلاد للحاج أقل من 30/06/1957م.

 

- أن يكون الحاج مكتمل التحصين حسب الجرعات المعتمدة لدي وزارة الصحة بدولة الكويت والشروط الواردة من المملكة العربية السعودية من خلال الرابط: https://covid19.cdc.gov.sa/ar/vaccinated-definition-dec4.

 

- وأكدت الوزارة على أن هذه هذه الشروط تنطبق على الحجاج والمرافقين.

 

وأفادت الأوقاف الكويتية أنه في حالة تسجيل المواطن الكويتي على ذلك الرابط فإنه يقر بصحة بيانات التسجيل، وفي حالة عدم صحة البيانات للوزارة الحق في رفض طلب التسجيل الخاص بالمواطن.

 

وأوضحت أنه في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات، يمكن التواصل على الرقم الخط الساخن لإدارة شئون الحج بوزرة الأوقاف على رقم 22342385، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني hajj@awqaf.gov.kw إدارة شئون الحج والعمرة - وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.

 

حملات الحج الميسروالأسعار

وأوضحت الأوقاف الكويتية أن أسماء وأسعار حملات الحج الميسر المرخصة من الوزارة تشمل التالي:

- حملة تركي هزاع العفاسي، السعر للحاج 1650 دينارا كويتيا.

 

- حملة عبد الرحمن عوده الجلاسي، السعر للحاج 1690 دينارا كويتيا.

 

- حملة محمد قاسم الصراف، السعر للحاج 1750 دينارا كويتيا.

 

جدير بالذكر أن أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية، رئيس لجنة الحج والعمرة، المهندس فريد أسد عمادي، قرارا بتشكيل لجنة لضبط أسعار الحج من الكويت، بمشاركة وزارة التجارة ممثلة في إدارة حماية المستهلك، وذلك حسب قرار اللجنة العليا للحح والعمرة.

 

وأوضح منشور على حساب وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية، أن اللجنة المزمع تشكيلها ستقوم بالنظر في أسعار حملات الحج من الكويت مقابل الخدمات التي يقدمها صاحب الحملة للحجاج وفقا لأسعار الخدمات الموجودة في المسار الإلكتروني في نظام الحج الالكتروني، مع اعتماد أسعار الحملات بحيث لا يزيد سعر تلك الخدمات عن 30% من كلفة هذه الخدمات شاملة المصاريف الإدارية والأرباح.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وزارة الأوقاف الكويتية، اضغط هنا .

 

 

 

اقرأ ايضا

"الأوقاف الكويتية": تشكيل لجنة لضبط أسعار الحج من الكويت موسم 1443هـ

أسماء مكاتب وشركات السياحة والسفر المعتمدة في الكويت لتنظيم عمرة 1443هـ وضوابط الموسم

"الأوقاف" الكويتية: السماح للمقيمين برحلات العمرة من الكويت برا عبر منفذ السالمي