تعرف على إجراءات استخراج شهادة فحص كورونا PCR للسفر لأداء الحج لموسم 1443هـ-2022م

أفادت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأن وزارة الصحة المصرية أوضحت إجراءات واشتراطات استخراج شهادة فحص كورونا PCR بالمعامل الطبية المعتمدة، للحجاج المسافرين لأداء فريضة الحج لموسم 1443هـ-2022م، والتي تتضمن الآتي:

 

- فحص كورونا للمواطنين المسافرين لأداء فريضة الحج هذا العام من خلال المعامل المركزية وفروعها على مستوى جميع المحافظات المصرية.

 

- يتم تطبيق القرار الوزاري رقم 59 لسنة 2022، الخاص برسوم فحص PCR للحجاج المسافرين وذلك بسعر 650 جنيها للمصري، و750 جنيها لأي جنسية أخرى.

 

- في حالة رغبة العميل في استلام النتيجة مبكرا عن الموعد المحدد نظرا لظروفه، يتم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء فيما يخص رسوم الفحص المقررة لهذا وهي 1600 جنيه للمصري، و1800 جنيه لأي جنسية أخرى، ويتم تسليم النتيجة للعميل بعد ساعتين من إجراء الفحص.

 

وأتاحت وزارة الصحة عدة اختيارات لاستلام الحجاج نتيجة فحص PCR وهي:

- يقوم العميل باستلام نسخة ورقية معتمدة من النتيجة بعد 24 ساعة من سحب العينة، من المعامل المركزية أو من المكان الذي تم سحب العينة به.

 

- استلام النتائج من خلال الموقع الإلكتروني للمعامل المركزية عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي يتك تسليمها للعميل عند إجراء الفحص (يتم لصق باركود على إيصال الدفع يتضمن ذلك).

 

- يقوم العميل بإرسال رسالة نصية لطلب النتيجة على الواتس آب الخاص بالمعامل المركزية على رقم (01010360238)، وتتضمن صورة من الرقم القومي أو جواز السفر للعميل، وسوف يتم إرسال النتيجة فورا.

 

- يتم سحب العينات في المعامل المركزية يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى 7 مساء، بما في ذلك أيام الجمعة والأجازات الرسمية، خلال فترة سفر الحجاج.

 

- تقوم معامل المحافظات بسحب العينات يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 3 مساء، بما في ذلك أيام الجمعة والأجازات الرسمية، خلال فترة سفر الحجاج.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على الشروط الصحية للحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحي لموسم 1443هـ-2022م

أسماء المستشفيات الخاصة بالفحص الطبي للحجاج قبل السفر لموسم حج 1443هـ-2022م

أسماء وعناوين معامل فحص كورونا لأداء فريضة الحج لموسم 1443هـ-2022م.. بالأسعار