ألمانيا ترفع العديد من قيود السفر المفروضة على الدخول بسبب كورونا بداية من 1 يونيو

أعلن وزير الصحة الألماني، كارل لوترباخ، أنه اعتبارا من 1 يونيو المقبل، ستزيل ألمانيا العديد من قيود السفر المفروضة على دخول أراضيها بسبب كورونا، وقال لصحيفة Funke Mediengruppe: "حتى نهاية أغسطس، سنعلق قاعدة 3G عند الدخول".

 

وتتطلب قاعدة (3G) من المسافرين القادمين تقديم شهادة صالحة تثبت التطعيم أو التعافي أو اختبار سلبي لكورونا، لدخول البلاد، حيث سيتم رفع هذه القاعدة، على الأقل لموسم الصيف، بينما انخفض عدد الإصابات بكورونا في البلاد بشكل كبير، وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ومع ذلك، سيظل الوافدون من "مناطق تغير الفيروس" خاضعين لقيود السفر، مثل الدخول في الحجر الصحي لمدة 14 يوما عند الوصول، بغض النظر عن حالة التطعيم. وفي الوقت الحالي، لا توجد دولة تُعتبر "منطقة متغيرة للفيروس" في القائمة الألمانية.

 

وأضاف وزير الصحة الألماني، أنه عندما يتم تحديد مثل هذه المناطق، يتعين على الأشخاص الذين يدخلون البلاد، الخضوع للحجر الصحي، مشيرا إلى أنه "حتى مع انخفاض حالات الإصابة في الصيف، يجب أن نظل حذرين من تفشي الجائحة عالميا".

 

وفي الوقت الحالي، يُسمح فقط لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا بدخول ألمانيا، بينما لا يمكن للقادمين غير المطعمين من دخول البلاد، ما لم يكن سبب سفرهم ضروريا.