بعد غلق التسجيل بقرعة الحج السياحي.. "الشركات" تحذر من الإعلان عن برامج حج بالسوشيال ميديا

لجنة بوزارة السياحة والآثار لمتابعة إعلانات الحج والرحلات خارج المنظومة.. وعقوبات مشددة للمخالفين

 

حذرت غرفة شركات السياحة جميع الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج لموسم 1443هـ/2022م، وأكدت الغرفة أنه تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالاشتراك في قرعة الحج السياحي الإثنين الماضي.

 

وأفادت الغرفة في بيان لها اليوم، بأنه رغم ذلك تم رصد قيام بعض الشركات بنشر إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات خارج المنظومة المقررة التي تخضع لضوابط وزارة السياحة، وتم بث تلك الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وإعداد تقرير شامل حول هذا السلوك المخالف والشركات التي قامت به.

 

وأوضحت الغرفة في منشور لها أرسلته لجميع شركات السياحة، أن هذا التحرك يأتي في ضوء المتابعة المستمرة للوزارة والغرفة للتسويق والإعلان عن برامج الحج من قبل الشركات السياحية.

 

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لمتابعة هذا الأمر ورصد الشركات المخالفة لتوقيع الجزاء المناسب عليها، مشددة على أن مثل هذه الإعلانات الموجودة حاليا من قبل قلة من شركات السياحة على وسائل التواصل الاجتماعي، تعرض تلك الشركات للوقوع تحت طائلة القانون، وتوقيع جزاءات مشددة على الشركة المخالفة.

 

وفي ضوء حرصها على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية ونجاح موسم الحج الحالي، والحفاظ على سمعة القطاع السياحي، أهابت الغرفة بشركاتها الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي الصادرة من وزارة السياحة، وعدم الترويج لأي برامج حج خاصة بعد غلق باب التقدم لقرعة الحج السياحي حتى لا تتعرض الشركة المخالفة للمساءلة القانونية.