الأردن تعلن قوائم الحجاج والترتيبات المتعلقة بموسم الحج لعام 1443هـ غدا

يعقد وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الترتيبات المتعلقة بموسم الحج لعام 1443هـ. كما سيعلن الوزير قوائم الحجاج الذين تم اختيارهم للحج هذا العام ممن سجلوا تسجيلا أوليا، وذلك يوم غد الأربعاء، في تمام الساعة 1 بعد الظهر في قاعة المؤتمرات الكبرى في مسجد الشهيد الملك المؤسس-العبدلي. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني، الدكتور محمد الخلايلة، أعلن بدء التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ/2022م، للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال بوابة الحاج الإلكترونية "http://hajj.gov.jo"، وذلك اعتبارا من صباح الأربعاء 13 أبريل، وحتى الساعة 10 من مساء يوم الخميس 21 أبريل الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية، عبر موقع "فيس بوك"، أنه يشترط للتسجيل في موسم الحج هذا العام أن التالي:

 

- من مواليد 15/ 7/ 1957 إلى مواليد 31/ 12 /1975 للأصيل والأصيلة.

 

- لم يسبق لهم أداء فريضة الحج.

 

- تلقي جرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.

 

ودعا الخلايلة الراغبين بالتسجيل في الحج، ممن تحققت بهم الشروط، إلى دفع مبلغ 200 دينار للأصيل فقط، وهي مستردة بعد انتهاء التسجيل في وقت تحدده دائرة الحج والعمرة، ويعفى من الدفع فروع الأصيل. وأشار إلى أن الدفع متاح من خلال "إي فواتيركم"، أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني.

 

وفيما يتعلق بالمدخرين لدى صندوق الحج، بين الخلايلة أنه يحق للمدخرين الذين استكملوا مبلغ 3 آلاف دينار في رصيدهم قبل تاريخ 1/ 7/ 2016،  التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، أما المرأة التي ترغب باصطحاب محرم معها، فيشترط حتى يقبل تسجيلها أن تكون قد استكملت مبلغ 6 آلاف دينار قبل هذا التاريخ، حيث إن مدخري الصندوق غير مطالبين بدفع أي مبالغ عند التسجيل. وأضاف الخلايلة أن موسم الحج هذا العام لن يكون بكامل طاقته السابقة وسيتحدد بناء على ما تقرره السلطات السعودية.

 

اقرأ ايضا

الأردن تفتح التسجيل لأداء فريضة الحج لموسم 1443هـ- 2022م عبر "بوابة الحاج الإلكترونية"

شروط صندوق الحج الأردني لاختيار المدخرين لأداء فريضة الحج لموسم 1443هـ