إسبانيا تخفف قيود الدخول للقادمين من خارج الاتحاد الأوروبي غير المطعمين ضد كورونا

خففت إسبانيا قيود كورونا لدخول المسافرين غير المطعمين ضد الفيروس، والقادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، في خطوة تعزز السياحة قبل بدء موسم الصيف، وذلك وفقا لما جاء في موقع "يورو نيوز".

 

وكان المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم القادمون من بريطانيا، لا يستطيعون دخول إسبانيا إلا بعد تقديم شهادة تثبت التطعيم ضد فيروس كورونا، أو التعافي من المرض.

 

لكن اعتبارا من السبت الماضي 21 مايو، تمكن الزوار من خارج الاتحاد الأوروبي من دخول إسبانيا بمجرد إظهارهم فحص كورونا سلبيا، حسبما أعلنت وزارة النقل الإسبانية في بيان.

 

وأوضحت وزيرة السياحة الإسبانية، ماريا رييس ماروتو، أن المرحلة الجديدة من الجائحة، تعني أن البلاد قادرة على تخفيف القيود من خلال مساواة المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي مع المسافرين من داخله، وقالت "إنه خبر رائع انتظره قطاع السياحة بشدة، ما سيجعل الوضع أسهل للسياح من خارج أوروبا لزيارتنا خلال موسم الذروة".

 

ويعفى الأطفال دون 12 عاما من تقديم أي شهادة صحية. وكانت إسبانيا ثاني أكثر دولة يزورها السياح قبل جائحة كورونا، اذ زارها نحو 83.5 مليون سائح في عام 2019. غير أن القيود الدولية على السفر بسبب الجائحة أثرت على القطاع السياحي بشدة في 2020 باسبانيا، التي لم تستقبل حينها إلا 19 مليون سائح تقريبا.

 

وارتفع عدد السياح في إسبانيا مجددا في عام 2021 إلى 31.1 مليون، لكنه كان دون توقعات الحكومة التي أملت في استقبال 45 مليون سائح.