الخطوط السعودية: تشغيل رحلات منتظمة من مطار خليج نيوم إلى دبي يونيو المقبل

خطط مستقبلية لتشغيل رحلات من مطار خليج نيوم إلى لندن في انجلترا

 

أعلنت نيوم عن شراكتها الاستراتيجية مع الخطوط السعودية لتسيير رحلات دولية منتظمة من مطار خليج نيوم إلى وجهات مختارة، تبدأ نهاية يونيو المقبل برحلات أسبوعية إلى دبي، مع خطط مستقبلية لتسيير رحلات مباشرة إلى لندن.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط السعودية، اليوم الإثنين، أن هذه الخطوة تعد انطلاقة للخدمات التجارية عبر المطار الذي سيتمكن نحو 40% من سكان العالم من الوصول إليه في أقل من 4 ساعات من خلال موقع مدينة نيوم الاستراتيجي على مفترق 3 قارات.

 

وبهذه المناسبة، قال مدير عام الخطوط السعودية المهندس إبراهيم العمر، أن هذه الشراكة تتماشى مع طموح الخطوط السعودية وجهودها لدعم رؤية المملكة 2030، ولتكون المملكة منصة رائدة في قطاع النقل الجوي، وذلك من خلال زيادة حركة سفر العملاء محليا وإقليميا، بالإضافة إلى التوسع في الوجهات الدولية. وأفاد العمر أنه مع اكتمال مراحل تطوير "نيوم" سيزداد الطلب على النقل الجوي عبر هذه الوجهة، ما يجعلها بكل تأكيد من ضمن القائمة وجهات سياحية للخطوط السعودية لمواكبة هذا الطلب.

 

من جهته  قال المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم، أن مطار خليج نيوم يعد أحد المرافق الحيوية والرئيسية لتطوير نيوم، وسيكون الشريان الحيوي لتسريع وصول سكان نيوم وشركاء الأعمال والباحثين عن مستقبل جديد إلى نيوم. وأوضح أنه يمثل الإعلان عن تدشين الرحلات التجارية عبر المطار خطوة مهمة في رحلة مشاريع الشركة عموما وإشارة واضحة إلى نموها السريع.

 

وأضاف أن هذه الخدمة توفر أيضا أفضل وأسرع الطرق لاكتشاف عالم نيوم، إلى جانب دور المطار الحيوي في خدمة النقل الجوي والقطاع اللوجستي في المنطقة عموما تماشيا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

يذكر أنه من خلال هذه الشراكة ستقوم "طيران السعودية" ستقوم بتشغيل رحلات مباشرة من وإلى مطار خليج نيوم، وستتزين بعض الطائرات المغادرة من المطار بتصاميم مشتركة تجمع بين هوية الخطوط السعودية وعلامة نيوم التجارية. وتمثل هذه الشراكة التي تزيد من فرص الوصول المباشر إلى نيوم اضافة نوعية مهمة لتعزيز مراحل تطوير مشروع نيوم وأهدافه المستقبليه، الذي يضم حاليا فريق يبلغ أكثر من 1500 موظف من الخبراء المحليين والدوليين من 65 دولة، بالإضافة إلى العديد من شركاء الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية تتيح تأشيرة عبور "ترانزيت" تسمح بدخول المملكة 4 أيام.. الخطوات والشروط

الخطوط السعودية وهيئة السياحة في تايلاند توقعان اتفاقية للترويج السياحي

الخطوط السعودية تتعاون مع شركة "التنفيذي" لتطوير الخدمات للمسافرين بمطارات المملكة