ألمانيا تبدأ طرح تذاكر شهرية بقيمة 9 يورو لوسائل النقل العام لتخفيف التضخم

أصبح بإمكان المواطنين في جميع أنحاء ألمانيا شراء تذاكر شهرية بقيمة 9 يورو لوسائل النقل العام، اعتبارا من اليوم الإثنين، كواحد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف التضخم المرتفع.

 

وبدأت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان"، والعديد من اتحادات النقل، في بيع التذاكر، التي ستكون صالحة للاستخدام اعتبارا من يونيو ولمدة 3 أشهر فقط، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وبدأت بعض اتحادات النقل المحلية، المبيعات، الأسبوع الماضي، حتى قبل التصويت النهائي في البرلمان يوم الجمعة الماضي، الذي وافق على الحزمة التشريعية، التي تضمنت أيضا خفضا ضريبيا للبنزين والديزل لمدة 3 أشهر، لتتراجع ضريبة الطاقة إلى الحد الأدنى المسموح به في الاتحاد الأوروبي.

 

وسيتمكن المسافرون الذين يحملون تذكرة النقل الشهرية، من استخدامها للتنقل في وسائل النقل العام المحلية والإقليمية في جميع أنحاء ألمانيا، في جميع المدن وعبر جميع حدود شبكة النقل العام، باستثناء الشبكات عالية السرعة.

 

يأتي هذا العرض في ضوء التضخم المرتفع حاليا، وارتفاع أسعار الطاقة المرتبط بالحرب في أوكرانيا. وقالت الحكومة إنها ستزود الولايات الألمانية الـ16 بـ2.5 مليار يورو لتعويض شركات النقل عن الإيرادات المفقودة.

 

اقرأ أيضا:

ألمانيا تطلق تذكرة مواصلات شهرية للحافلات والقطارات بـ9 يورو تعرف على التفاصيل