مقترح بإلزام حاملي تأشيرات الحج المجاملة بالتعاقد مع شركات السياحة لأداء المناسك

صرح هشام أمين عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وعضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، بأن هناك مقترحا في مشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، بإلزام المواطنين الحاصلين على تأشيرات الحج سواء الأفراد أو المجاملة بتنفيذ الحج من خلال شركات السياحة، وفقا للبرامج المعلنة منها والمعتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار المصرية، لكي تتم الموافقة له على السفر لأداء مناسك فريضة الحج.

 

وأضاف أمين، ردا على سؤال "ترافل يلا نيوز"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بغرفة شركات السياحة، أن حاملي تأشيرات المجاملة عند اختيارهم لأحد برامج شركات السياحة تطبق عليهم ضوابط الحج السياحي، ويحصل على باركود للسماح بالعبور في المطار.

 

وأشار أمين إلى أن هذا الإجراء يجعل أداء المناسك أسهل على الحاج، لأن شركة السياحة تتولى إجراءات حجز الفنادق والطيران والمناسك وغيرها من الخدمات والمزارات دون تحمله أي مشقة أو تعرضه للمشكلات.

 

تجدر الإشارة إلى أن 1580 شركة سياحة تقدمت حتى الآن لتنفيذ برامج الحج السياحي لموسم 1443هـ-2022م، ومن المقرر غلق باب التسجيل غدا الإثنين 23 مايو، وأيضا هو آخر أيام تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة على البوابة الموحدة للحج.