سلطنة عمان: إلغاء جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا للمسافرين

أعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، اليوم الأحد، في تعميم لجميع المسافرين وشركات الطيران العاملة في السلطنة، إلغاء جميع التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، في قطاع الطيران المدني في السلطنة.

 

وأوضح التعميم المنشور على حساب الهيئة عبر موقع "تويتر"، أن قرار الهيئة العامة للطيران المدني بإلغاء جميع التدابير الاحترازية الخاصة بكورونا جاء استنادا إلى قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

جدير بالذكر أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آليـة التعامل مع التطورات الناتجة عـن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، قررت اليوم الأحد، رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية في جميع الأماكن ولجميع الأنشطة.

 

وقالت اللجنة في بيان صحفي، على حسابها عبر موقع "تويتر"، إنها تدارست الوضع الوبائي في سلطنة عمان في ضـوء آخـر البيانات وإحصائيات المصابين والمرقدين في الأجنحة وغرف العناية المركزة في مختلف مستشفياتها، والتي تشير إلى انحسار الوباء تدريجيا.

 

وأضافت أنها قررت استمرار أفراد المجتمع في مراعاة التمسك بالثقافة الصحية الوقائية، و الالتزام في حالة الإصابة بحمى أو أية أعراض تنفسية بالبقاء في المنـزل وعـدم مخالطة الآخرين وارتداء الكمامة في حالة المخالطة.

 

وحثت الجميع، وبالأخص كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ومـن لـديهم نقص المناعة، على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وأهمية تلقي المواطنين والمقيمين الجرعة المعززة من اللقاح. كما أشادت اللجنة بالدور البنّاء للجهات الحكومية والخاصة والأهلية في التعامـل مـع الـتـدابير والإجراءات الوقائية، وما قدمته من إسهامات حدت من انتشار الجائحة.

 

للاطلاع على التعميم على حساب الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا، وللاطلاع على البيان الصحفي على حساب اللجنة العليا المكلفة ببحث آليـة التعامل مع التطورات الناتجة عـن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ ايضا

سلطنة عمان: إلغاء فحص PCR للقادمين المطعمين بجرعتي لقاح كورونا اعتبارا من اليوم

سلطنة عمان تحدث إجراءات السفر للقادمين إلى السلطنة اعتبارا من 21 فبراير الجاري

سلطنة عمان: نحو 23 ألف طلب تسجيل لأداء مناسك الحج لموسم 1443هـ