السعودية تستهدف 55 مليون سائح في 2030 مقابل نحو 30 مليون خلال 2022

تسعي الهيئة السعودية للسياحة إلى زيادة عدد الزيارات من الخارج إلى 55 مليون زائر بحلول عام 2030، مقابل 29.5 مليون زائر خلال عام 2022، وزيادة عدد الزائرين من الداخل إلى 45 مليون زائر في 2030، مقابل 32.5 مليون زائر خلال العام الجاري.

 

وأوضح  موقع الهيئة السعودية للسياحة، أن إجمالي عدد الزيارات المستهدفة للمملكة في 2030 نحو 100 مليون زيارة، مقابل 62 مليون زيارة خلال 2022. كما تستهدف توفير مليون وظيفة جديدة من قطاع السياحة في 2030، مقابل 836 ألف وظيفة حالية يوفرها قطاع السياحة السعودي.

 

ووفقا لإحصائيات الهيئة السعودية للسياحة، فإن قطاع السياحة السعودي يساهم بنسبة 5.3% من إجمالي الناتج المحلي للمملكة خلال العام الجاري 2022، وتسعى الهيئة من خلال برامجها المتنوعة إلى زيادة نسبة مساهمة ذلك القطاع إلى 10% من إجمالي الناتج المحلي السعودي بحلول 2030.

 

ويعد القطاع السياحي أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030، للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، جذب الاستثمارات، زيادة مصادر الدخل، وتوفير فرصة عمل للمواطنين. وتضم منظومة السياحة كل من وزارة السياحة، صندوق التنمية السياحي، والهيئة السعودية للسياحة، والتي تتكامل أدوارها لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتحقيق طموحات ومستهدفات القطاع.

 

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة أعلنت أنها عقدت أكثر من 4 آلاف اجتماع، ونجحت في إبرام نحو 90 اتفاقية شراكة ومذكرة تفاهم، في معرض سوق السفر العربي دبي 2022؛ لتؤسس بذلك لمرحلة متجددة من التعاون والتكامل، وتسهم في استقرار ونمو واستدامة القطاع السياحي بالمملكة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن جناح المملكة العربية السعودية اختتم مشاركته هذا العام في معرض سوق السفر العربي؛ الذي أقيم في مدينة دبي، على مدى 4 أيام في مايو الجاري، وتميزت من خلاله الهيئة السعودية للسياحة، بمشاركة عدد قياسي من شركاء منطومة السياحة السعودية، بلغ 29 شريكا، نجحوا في تسليط الأضواء على كنوز السياحة السعودية، وما تملكه من تنوع وعمق وفرص هائلة، بالإضافة إلى النجاح في إعادة التواصل وتأكيد الالتزام مع صناع السياحة وكبرى الشركات العالمية.

للاطلاع على موقع الهيئة السعودية للسياحة، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"السياحة السعودية" توقع نحو 90 اتفاقية خلال معرض سوق السفر العربي في دبي

السعودية تدشن جناحها في معرض "سوق السفر العربي" بدبي بمشاركة 29 جهة سياحية