تايلاند تسعى للترويج للسياحة الطبية لجذب مزيد من السائحين في فترة ما بعد كورونا

قال رئيس الوزراء التايلاندي، برايوث تشان أوشا، إن تايلاند تسعى لجذب مزيد من السائحين الأجانب في فترة ما بعد جائحة كورونا، من خلال الترويج لنفسها كمركز للسياحة الطبية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الخميس.

 

وسوف تنظر اللجنة المعنية بمكافحة فيروس كورونا التي يترأسها "برايوث"، غدا الجمعة، مطالب إعادة فتح الحانات وأماكن الترفيه الليلية الأخرى، التي تم إغلاقها منذ أكثر من عام، وسط تعافي قطاع السياحة ووجود انتعاش في عدد السائحين الوافدين. ويُنظر إلى رفع القيود على أنه "مفتاح لجذب المزيد من الزوار في الفترة من يونيو إلى سبتمبر، التي تعتبر موسما منخفضا للسياحة التايلاندية".

 

وقال "برايوث"، في مؤتمر صحفي، إن تايلاند أثبتت كفاءة في التعامل مع جائحة كورونا، وأضاف: "سوف نستخدم ذلك في تعزيز السياحة الطبية والعلاج لجذب السائحين الأجانب بعد جائحة كورونا".

 

وتتوقع تايلاند ارتفاع عدد السائحين الوافدين إلى أكثر من ثلاثة أضعاف، ليصل إلى نحو مليون سائح شهريا، اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل، مع إلغاء معظم القيود المفروضة على السفر بسبب كورونا.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة التايلاندية، تاناكورن وانجبونكونجشانا، في بيان اليوم الخميس، إنه مع انخفاض حالات الإصابة الجديدة والوفيات بفيروس كورونا، فإن "برايوت" تعهد بتخفيف القيود المتبقية لتعزيز الأنشطة التجارية والاقتصادية.