ارتفاع عمليات بحث البريطانيين عن المواقع السياحية البرتغالية 25% لموسم الصيف

يبدي المسافرون البريطانيون اهتماما كبيرا بقضاء عطلاتهم في البرتغال، حيث ارتفعت عمليات البحث عن مثل هذه المواقع بنسبة تزيد عن 25% في الأسبوع الماضي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لدراسة أجرتها شركة Rightmove -التي تدير موقع rightmove.co.uk، أكبر بوابة عقارية وموقع على شبكة الإنترنت في المملكة المتحدة- زادت عمليات البحث عن المواقع السياحية البرتغالية لموسم الصيف بنسبة 24% في العام الماضي، وأكثر من 25% في الأسبوع الماضي.

 

ومع تسهيل قيود السفر على المسافرين البريطانيين، يتعافى الطلب على السفر إلى البرتغال بسرعة، بالإضافة إلى استخدام الدولة لبوابات جوازات السفر الإلكترونية في المطار، مما يجعل الدولة الأيبيرية، الوجهة الصيفية الأكثر شعبية للبريطانيين.

 

كما تظهر الدراسة التي أجرتها Rightmove، أن بورتو سانتو أصبحت الآن أكثر مناطق العطلات بحثا في البرتغال، تليها كومبورتا في جنوب لشبونة، وفيلا ريال دي سانتو أنطونيو في الغارف.

 

وأصبحت البرتغال، أول دولة في الاتحاد الأوروبي تسمح للبريطانيين بالدخول السريع، بهدف تسريع عملية مراقبة جوازات السفر. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر البلاد بشواطئها، حيث حصل 431 شاطئا ومرسى على الأعلام الزرقاء للسياحة البيئية في عام 2022، وهو ما يزيد 32 موقعا عن العام السابق.