السفارة السعودية: إلغاء الاشتراطات الخاصة بكورونا للسفر إلى النمسا اعتبارا من اليوم

أعلنت سفارة السعودية في النمسا، على حسابها عبر موقع "تويتر"، أمس الإثنين، أن وزارة الصحة النمساوية أعلنت عن إلغاء جميع اشتراطات السفر بما يتعلق بفيروس كورونا ابتداء من تاريخ اليوم الإثنين 16 مايو، وبناء عليه لم تعد شهادات التحصين والفحص ضرورية لدخول جمهورية النمسا من كل دول العالم.

 

وأوضح موقع وزارة الخارجية السعودية أنه للحصول على معلومات عن أنظمة جمهورية النمسا الإتحادية و كيفية التقديم والحصول على تأشيرة فيزا النمسا للسعوديين، يمكنك زيارة موقع السفارة النمساوية بالمملكة على الرابط التالي: Http://goo.gl/ijMUwO .

 

وأضاف موقع وزارة الخارجية السعودية أن رسوم إصدار التأشيرة وهي سعر فيزا النمسا للسعوديين هو 60 يورو لجوازات السفر الشخصية، أما جوازات السفر الخاصة والدبلوماسية معفاه من الرسوم.

 

جدير بالذكر أن السفارة السعودية في النمسا، كانت تشترط على المواطنين الراغبين بالسفر إلى النمسا الالتزام بالإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا للسماح بالدخول إلى أراضيها وهي إبراز شهادة التطعيم باللغة الألمانية أو الإنجليزية، يجب أن لا يتجاوز تاريخ الجرعة الثانية 270 يوما قبل سفر المواطن السعودي، وأن تكون الفترة الفاصلة بين الجرعتين الأولى والثانية 14 يوما على الأقل.

 

في حالة التجاوز، تكون الجرعة الثالثة المعززة صالحة إذا أخذت بعد 90 يوما على الأقل من تاريخ الجرعة الثانية، وصلاحيتها تسري أيضا لمدة 270 يوما. مع العلم بأنه في حال عدم وجود شهادة التطعيم، يجب ابراز شهادة فحص PCR بشرط أن لا يتخطى مدة 72 ساعة، أو الفحص السريع antigen مدة 24 ساعة. أو ابراز شهادة التعافي من فيروس كورونا على أن لا يتجاوز تاريخها 180 يوما.

 

للاطلاع على المنشور على حساب السفارة السعودية في النمسا عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا، وللاطلاع أنظمة وقوانين الحصول على فيزا النمسا للسعوديين عبر موقع وزارة الخارجية السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الإجراءات الخاصة بالسعوديين للتقديم على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا

السفارة السعودية في سريلانكا تطالب السعوديين بتأجيل السفر بسبب المظاهرات وحالة الطوارئ